رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"خارقين وليسوا معاقين" محاضرة بثقافة دمياط

ثقافة

الثلاثاء, 18 فبراير 2020 20:15
خارقين وليسوا معاقين محاضرة بثقافة دمياطخلال الفعاليات
كتبت - نهلة النمر

 عقد قصر ثقافة دمياط محاضرة بعنوان "خارقين وليسوا معاقين" مع المدربة رشا الفطايرى بمركز التأهيل الاجتماعي .

 

كما عقد قصر ثقافة دمياط الجديدة لقاء مع المدرب محروس الطواهى بمدرسة الصم والبكم ومحاضرة عن " فن التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة" وأشار إلى الجانب المعنوى واهميته عند التعامل وابرز ذلك من خلال الابتسامه والبشاشة فهما اقصر الطرق لاذابة الحواجز النفسية، وفي نفس السياق خصص بيت ثقافة الزرقا لقاء لبحث قضايا تخص الابن المراهق المعاق مع د. وفاء ضيف بمكتب التأهيل الاجتماعى بعنوان " العلاج السلوكي للطفل المراهق المعاق" موضحة مفهوم الاعاقة الكلى والجزئي بفقدان الشخص لجزء أو لكل من القدرات الحسية او العقلية أو البدنية، وأكملت بواجب الأهل على معاملة

ابنهم المعاق المراهق الذى لم يعد طفلا وبلوغه سن الشباب بالمثل كاى ابن اخر فهما متشابهين بنفس التغيرات الفسيولوجية مع الانتباه لهذا السن لما له انعكاسات كثيرة على الاسرة والطفل.


وضمن جهود التوعية والمعرفة بتاريخنا الوطنى عقد قصر ثقافة فارسكور محاضره بعنوان " تجارة الآثار تجاره في تاريخ الوطن " للمدرب محمد أبو الرجال بمدرسة التمريض، والذى افرد لأهمية الاثار جزءا كبيرا من النقاش نظرا لقيمتها التاريخية والانسانية والجمالية ومقصدا للسياحة، كما أوصى بضرورة الحفاظ على آثارنا ومشاركة الدولة بقوة من خلال تحريم تجارة الآثار.
نفذ قصر ثقافة الطفل بدمياط ورشة فنية للرسم

والتلوين مع أطفال مركز التعليم المبكر، كما استمرت الورش الفنية والمعارض بمكتبة ميت الخولى والعبيدية وبيت ثقافة السرو، وعلى صعيد الأنشطة الأدبية التقى بيت ثقافة كفر البطيخ مع الشاعر ايمن عباس عوض من خلال أمسية شعرية بمقر جمعية تنمية المجتمع، كما قدمت مكتبة المنازلة لقاء شعريا مع الشاعر متولى بصل بمدرسة د. حامد الزفرى عن الإرهاب من خلال قصائد تسرد حكايات الدفاع الشعبى ضد الارهاب.
اهتماما بالكيان الأسرى من جانب و ببناء الانسان من جانب اخر قدم قصر ثقافة دمياط الجديدة محاضرة عن "فضل الأباء وواجب الأبناء تجاههم" وضحت المسئولية المشتركة بين الاباء والابناء لمجتمع قوي سليم وعددت فضل الاب والام فى جعل حياة الابن على افضل وجه بتوفير احتياجاتهم المادية وعدم اغفال الجانب المعنوى من حب غير مشروط ودعم نفسى فى مواجهة الحياة وبالمقابل كل أبن يحمل مسئولية  تجاه آباءهم ملؤها الطاعة والشكر علي أكمل وجه .
 

أهم الاخبار