رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشايب.. يفوز بجائزة الملك عبد العزيز

جائزة الملك عبد العزيز
جائزة الملك عبد العزيز بن عبد العزيز الدولية

قام بجائزة الملك عبد العزيز بن عبد العزيز الدولية لجهود  المصريان عبد العزيز النجار وطلعت الشايب، وأفصحت جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة مؤخرًا أن الأمانة العامة للجائزة في دورتها التاسعة استقبلت 134 عملاً ما بين عمل مترجم ومؤسسة ومرشح لجهود الأفراد.

 

وذلك في 8 لغات توزعت على 104 أعمال، بالإضافة إلى المؤسسات والهيئات المرشحة، حيث جاءت الترشيحات من 23 دولة، شارك في تحكيمها “47” محكّمًا ومحكمة.

 

وانتهت الأمانة العامة للجائزة إلى منح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، الجائزة في مجال “جهود المؤسسات والهيئات”.

أما في مجال العلوم الطبيعة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، حجبت الجائزة لأن الأعمال المقدمة لا ترتقي إلى مستوى معايير نيل الجائزة.

 

العلوم الطبيعية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية" فاز بالجائزة كلٌّ من الدكتور هيثم غالب الناهي عن ترجمته كتاب "فيزياء تكنولوجيا المعلومات" من اللغة الإنجليزية، والدكتور حسين محمد حسين، والدكتور

ناصر محمد عمر عن ترجمتهما كتاب “النانو: المواد والتقنيات والتصميم، مقدمة للمهندسين والمعماريين” من اللغة الإنجليزية.

 

وفي مجال "العلوم الإنسانية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى" حجبت الجائزة لضعف المستوى العلمي للأعمال المقدمة، وعدم استيفائها لمعايير وشروط المنافسة على نيل الجائزة، حسب رأي اللجنة.

 

وفي مجال "العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية"، فاز به كل من الدكتور هشام بن إبراهيم بن عبدالله سلمان الخليفة عن ترجمته كتاب "نظرية الصلة أو المناسبة في التواصل والإدراك", والدكتور سعد بن ناصر الحسين عن ترجمته كتاب "طرق البحث الأساسية في الجغرافيا" إلى اللغة الإنجليزية.