عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"اتحضر للأخضر" على طاولة قصور ثقافة بورسعيد

بوابة الوفد الإلكترونية

أقامت مكتبة السلام البحري، ورشة حكي في موسوعة دائرة المعارف الأزهار والأشجار، كما نفذ بيت ثقافة الهيئة وبيت ثقافة بورفؤاد يوماً ترفيهياً مشترك ومتنوع تضمن ورشة حكي في كتاب "حكايات من البيئة" قامت بها المدربة عبير عرنوس.

 

وقامت مجموعة أخري بتجهيز قصاصيص الزرع بالرسم عليها، وكذلك نشاط عملي لزراعة النباتات المختلفة وتعريف الرواد علي بعض أنواع البذور وكيفية زراعتها والاعتناء بها داخل المنزل أو خارجة للاستفادة منه كمظهر جمالي أو في الطعام،

 

وكانت وزارة البيئة، أطلقت حملة جديدة تحت عنوان "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتي تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي في مصر وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر في مصر وبالتعاون مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

 

وفي نفس السياق أقيم يوم ثقافى عن البيئة بمكتبة طفل حديقة الأمل دعما للمبادرة يتضمن عدد من الانشطة عن البيئة ومحاضرة بعنوان "الترشيد طريقك الى الإستدامة" حاضرها المدرب محمد خضير، وتحدث عن ترشيد المياة الذى يعتبر من أهم الطرق للتنمية المستدامة، ويتحقق ذلك من خلال السلوك المتعارف عليه من الأفراد.

 

كما تم مناقشة كتاب "البيئة وانسان المستقبل" تأليف أ.د منير على الجنزورى، ناقشته المدربة سمية عبد الرازق، ويتكلم عن

الأخطار البيئية وكيفية مواجهة مشاكل البيئة وحماية مصادرها وتنميتها، التعرف علي سيناء والمشروعات العملاقة فيها التي منها ترعة السلام ومعرفة أهم المحميات الطبيعية وعلى سبيل المثال محمية سانت كاترين وكيفية حمايتها، وأيضا دراسة الشواطئ المصرية على البحرين المتوسط والأحمر، كما ناقشت أسباب تلوث البحار ومعرفة الحلول والاطلاع علي السلامة والبيئة في الخارج، ومعرفة تضافر جهود الدول لحماية البيئة، واختتم اليوم الثقافي بعمل ورشة رسم عن البيئة " اتحضر للأخضر".


تقديراً للشرطة ودورها في حماية المجتمع تحدث محمد شوقي ببيت ثقافة أم خلف عن عطاء الشرطة بلا حدود في كل الأوقات وبدون مواعيد، فهم متواجدون علي مدار اليوم بالكامل و٢٥يناير يوم الاحتفال والتكريم لهم، وفي إطار مبادرة "اتحضر للأخضر" تم عمل ورشة رسم فني تعبر عن الاهتمام والمحافظة علي البيئة.