عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الراضي: الكاتب حسام أبو العلا لديه حنكة في التعبير عن الشخصيات

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور عماد عبد الراضي، نائب مدير تحرير الأهرام، إن الكاتب حسام أبو العلا صاحب قصة "موعد للفراق"، لديه حنكة وبراعة فائقة في الكتابة والقدرة على التعبير عن الشخصيات التي يتناولها في قصصه، مطالبا منه أن يتجه لكتابة الراوية ذلك لقدرته على التحكم في الشخصيات.
ومن جانبه، قال الكاتب حسام أبو العلا، مؤلف قصة "موعد للفراق"، إنه يكتب بهدف توصيل القيم والمعاني الجميلة للقراءة وتوظيف الجوانب الإنسانية في تناول قضايا المجتمع، مؤكدا أن الدعوة للمثاليات في الزمن الراهن شيء صعب، لذا يتمنى العودة لأخلاقيات اقسم الستينيات.
وجاء ذلك خلال ندوة لمناقشة القصة القصيرة "موعد للفراق، بحضور الدكتور عماد عبد الراضي نائب مدير تحرير الأهرام، والدكتور سيد نجم الناقد الأدبي، والدكتورة أميمة جادو الناقدة الأدبية.
وجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، افتتح يوم الأربعاء ٢٢ يناير،

الدورة الـ٥١ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى ٤ فبراير المقبل. 
وتحل دولة السنغال ضيف شرف المعرض، كما وقع الاختيار  على الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام، ويضم 808 جناح عرض و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما يحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.