رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زاهي حواس: لعنة الفراعنة أكذوبة وكتاب "الفرعون الذهبي" يكشف الأسرار

جانب الندوة
جانب الندوة

أكد الدكتور زاهي حواس، العالم الأثري ووزير الآثار الأسبق، أن لعنة الفراعنة تعد أكذوبة كبيرة جدًا، مشيرًا إلى سبب تداولها الذي يرجع إلى وقت حظر حديث الصحفيين عن الاكتشافات الأثرية.
وأوضح حواس، خلال الندوة التي أقيمت منذ قليل تحت عنوان "أسرار الحضارة المصرية"، بقاعة "كاتب وكتاب"، في معرض القاهرة الدولى للكتاب، في دورته الـ 51، أن حظر حديث الصحفيين عن التحدث عن الاكتشافات الأثرية، كان سببا في خروج العديد من الكتابات الصحفية التي تتحدث عن لعنة الفراعنة والتي لا يوجد بها أي أساس من الصحة.
وتابع العالم الأثري، حديثه قائلا: "لقد قمت بكتابة 17 كتابا عن توت عنخ آمون باللغة الإنجليزية، كما قمت بإهداء المتحف الكبير كتابا عن أسرار توت عنخ آمون والذي اكتشف من خلاله نسب الفرعون الذهبي.
 ولفت وزير الأثار الاسبق، إلى أن كتابه "الفرعون الذهبي توت عنخ آمون" يكشف العديد من الأسرار عن وفاة توت عنخ آمون، كما أوضحت الدراسات

والأشعة الحديثة أن الملك كان يعاني العديد من الأمراض ومنها إصابته بمرض الملاريا.
ومن المقرر أن يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب إطلاق كتابين جديدين لدكتور زاهي حواس هما: "توت عنخ آمون.. رحلة الفرعون الذهبي"، و"أهرامات مصر الجزء الرابع أبو رواش الجيزة".
وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ 51،  أمس الأربعاء 22 يناير  ومن المنتظر أن يستمر حتى  يوم 4 فبراير المقبل، وذلك في مركز المعارض بالتجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف معرض الكتاب، كأول دولة من دول إفريقيا السمراء تشارك ضيف شرف، وتم اختيار المفكر والجغرافى الراحل الدكتور جمال حمدان، شخصية عام المعرض.