رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجلس القومي للمرأة يعقد "منتدى الخمسين"

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد المجلس القومي للمرأة اليوم، لقاء تحت عنوان «منتدى الخمسين»، جمع بين مقررات فروع المجلس فى المحافظات، ودينا عبدالفتاح  رئيسة "منتدى الخمسين"، ورئيسة تحرير مجلة أموال الغد، وبحضور الدكتورة سهام جبريل، عضوة المجلس، ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس، والنائبة عبلة الهواري، مستشارة رئيس المجلس لشئون الفروع، والأستاذ جمال عبدالحفيظ مدير عام الإدارة العامة للفروع.

 

ويهدف الاجتماع تعريف مقررات الفروع بمبادرة سيدات يقدن المستقبل التي ينفذها "منتدى الخمسين" للمشاركة في إختيار المنتدى 50  سيدة الأكثر تأثيرًا في كل محافظة وفقآ لمعايير إختيار محددة، من خلال برامج تدريبية ومهارات إتصال والتواصل.

 

أعربت دينا عبدالفتاح عن سعادتها بوجودها ضمن مجموعة متميزة من السيدات من جميع المحافظات هن سيدات يقدن المستقبل بالفعل، مشيرة إلى أن الدكتورة مايا مرسى من آوائل الداعمات لفكرة توجه منتدى الخمسين لإختيار السيدات المهنيات رفيعة المستوى من داخل جميع المحافظات، مشيرة أن المنتدى سيقوم خلال تصنيفات عام 2020 باختيار الـ50 سيدة الأكثر تأثيراً في كل محافظة، ودعمهن وتأهيلهن على قواعد التنمية المستدامة بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات كل محافظة، مؤكده على  التوسع فى المحافظات من خلال المجلس القومى للمرأة.

 

قدمت دينا عبد الفتاح عرضًا توضيحيًا لبداية فكرة منتدى الخمسين ومعايير إختيار السيدات ٥٠ الأكثر تأثيرآ من السيدات التكنو قراط ( فنية - مهارية -محترفة - رفيعة المستوى ).

 

وأكدت على الدور الذي قام به  منتدى الخمسين

من خلال  مطالبته منذ عام٢٠١٥ بإلزام عضوية السيدات فى مجلس إدارة الشركات وهو ما دعى هيئة الرقابة المالية بإلزام الشركات المدرجة فى البورصة بإشراك السيدات فى مجالس الإدارات.

 

فى نهاية اللقاء أجرت دينا عبدالفتاح جلسة نقاشية بهدف تبادل الخبرات مع مقررات الفروع ونوابهن والتعريف  بمعاير إختيار السيدات والمقترحات الأراء المقدمة من الحضور.

 

وعرضت دينا الصيرفى تجربتها وقصة نجاحها  كمتدربة ضمن  برنامج الإرشاد لسيدات يقدن المستقبل عام ٢٠١٨.

 

جدير بالذكرأن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً يستهدف إحداث نقلة نوعية في التصنيف الخاص بالمرأة المصرية على المستوي العالمي وزيادة تمثيلها في المحافل الدولية باعتبارها أحد القوى الفاعلة في المجتمع المصري والإفريقي بشكل عام، خاصة مع تحركاتها الأخيرة الناجحة في ملف التسويق للمرأة المصرية الإفريقية وتبنيها العديد من المبادرات الفاعلة التي شهدت رعاية ودعم من القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل دعمه المطلق للمرأة المصرية.