عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"ادينى كتابك" تستكمل مشوار"استرجل واقرأ"

جانب من الحفل
جانب من الحفل

اختتم فريق "استمر" للتوعية فاعليات مبادرة "استرجل واقرأ 10 كتب" في حفل عُقد بمقر راديو حريتنا بالقاهرة لتكريم الفائزين في مسابقة القراءة؛ بمشاركة شخصيات عامة وعدد من الكوادر الشبابية.

كما شهد الحفل انطلاق مبادرة "اديني كتابك" لتشجيع الشباب علي القراءة وتبادل الكتب.

وصرح باسم الجنوبي أمين تثقيف فريق "استمر" ومدير الحملة بأن تشجيع الشباب علي القراءة والتثقيف الذاتي من خلال حملات دورية منظمة أصبح أمراً لابد منه في الوقت الحالي، نتيجة لاهتمام الشباب المبالغ فيه الآن بوسائل الترفيه من ناحية، وعدم جودة النظم التعليمية من ناحية أخرى.

وأشار الجنوبي - خلال كلمته التي ألقاها في الحفل - إلي أن مبادرة «استرجل واقرأ 10 كتب» شارك فيها عدد من الشباب من مراحل عمرية مختلفة منهم طلاب الثانوية والجامعات والشباب العامل كبار السن أيضاً.

وأوضح أن المشاركات كانت من أكثر من دولة عربية منها مصر

وفلسطين والسعودية والأردن.

كما أكد الجنوبي أن مبادرة «اديني كتابك» سوف تستكمل ما بدأته مبادرة «استرجل واقرأ» فهي لن تتوقف علي الدعوات للقراءة، ولكنها تشمل الدعوة إلي ضرورة إقناع الغير بقيمة القراءة وإهداء الكتب عبر الإنترنت وعبر فاعليات المبادرة علي أرض الواقع

يُذكر أن فريق "استمر" للتوعية ينظم فاعليات ثقافية و فكرية و إعلامية و سياسية و إجتماعية ضمن إطار حملة «ثقافة للحياة» تحتوى علي عروض للكتب التي يتداولها المشاركين في مبادرة"استرجل واقرأ" التي تُعد أحد مشاريعها وكانت عبارة عن مسابقة لمدة شهر لقراءة 10 كتب وتقديم عروض لهم.