عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ثقافة الإسكندرية تناقش فن التصوير التليفزيوني

قصر ثقافة الأنفوشي
قصر ثقافة الأنفوشي

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة محاضرة بعنوان " فن التصوير التلفزيوني " بقصر ثقافة الأنفوشي بفرع الإسكندرية، تحدثت خلالها م. داليا سامح عن تقنيات التصوير الحديثة وتوظيفها لخدمة الخبر، إلى جانب مناقشة أحجام اللقطات وزوايا التصوير، كما أقيمت محاضرة بعنوان " الفن التشكيلي وكيفية قراءة اللوحات " تحدث خلالها طارق الكردي عن مدارس الفن التشكيلي، وكيفية قراءة اللوحة الفنية من خلال الرموز الموجودة بها ومعرفة الفنان التشكيلي الذي رسمها و المدرسة الفنية التي ينتمي إليها.

 

قدمت فرقة أطفال وطلائع الأنفوشي للفنون الشعبية عرضاً فنيا تضمن تابلوهات متنوعة بقيادة الفنان ياسر عثمان منها الإسكندراني، الفلاحي، والبمبوطية على مسرح القصر، وفي مرسم الطفل أقيمت ورشة لتعليم أساسيات الرسم، كما أقيمت ورشة أشغال فنيه بالفوم جليتر بمرسم المواهب.

 

أقام بيت ثقافة القباري محاضرة بعنوان" ذكرى ثورة 25 يناير " تحدثت خلالها مسئول المكتبات عن أسباب قيام الثورة واهمها المطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، كما تحدثت

عن نتائجها، تلى ذلك ورشة خرز  قامت خلالها مسئول نادي المرأة بتدريب الرواد على تصميم فوانيس بالخرز الملون والكريستال، كما أقيمت ورشة رسم حر على ورق الكانسون.

 

كما شاركت الدراسات والبحوث بفرع ثقافة الإسكندرية في القافلة الثقافية المقامة بالتعاون مع شركة الصرف الصحي لأهالي حي العجمي بمؤسسة مصر بينا بالدخيلة، قامت خلالها أخصائي الفنون التشكيلية بعمل ورشة تعليم أساسيات الرسم للأطفال، وفي قصر ثقافة برج العرب تجدد اللقاء مع ورشة التخاطب، قامت خلالها مسئول التمكين الثقافي بتدريب الرواد على كيفية نطق حرف الميم، مما تم تقديم مجموعة من القصص ومناقشة الدروس المستفادة منها.