رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس قصورالثقافة يستقبل وفدا من إعلام النواب بشرم الشيخ

ثقافة

السبت, 18 يناير 2020 15:56
رئيس قصورالثقافة يستقبل وفدا من إعلام النواب بشرم الشيخ الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتبت- نهلة النمر



إستقبل الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة برفقة اللواء نادر العشماوي السكرتير العام للمحافظة نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بقصر ثقافة شرم الشيخ وفد اللجنة البرلمانية للإعلام والثقافة والآثار برئاسة النائب محمد شعبان، وذلك على هامش الزيارة التفقدية للوفد البرلمانى لبعض المشروعات التنموية بمحافظة جنوب سيناء.


بدأت مراسم الإستقبال بتابلوه فنى للتنورة الراقصة والمزمار البلدى لفرقة شرم الشيخ للفنون

الشعبية، تلاها تقديم شرح موجز من رئيس الهيئة عن المعوقات والمشاكل التى تم التعامل معها بتناغم وتنسيق كامل بين هيئة قصور الثقافة ومحافظة جنوب سيناء، والإصرار على تطوير هذا الصرح الثقافى العملاق بهذا الشكل المبهر على مساحة تقترب من ١٥٠٠ متر مربع، ليعاد افتتاحه بعد التطوير فى أكتوبر ٢٠١٨.

 

أعقبه تفقد الوفد لمعرض صنايعية مصر الذى نفذ فى جنوب سيناء وفقاً لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الحرف اليدوية وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب.

 

تضمن المعرض نتاج ورشة الثوب السيناوى وورشة أشغال المعادن، تلاها تفقد المكتب العامة التى تحوى العديد من الموسوعات الفريدة بالإضافة إلى أحدث إصدارات الكتب فى العديد من المجالات وكذلك مكتبة الطفل والاطلاع على بعض الكتب والموسوعات بالمكتبة.

 

كما تم تفقد نتاج معرض مراسم طور سيناء والذى ضم ٩ لوحات فنية بأحجام متنوعة من وحى الحياة بجنوب سيناء، وتفقد قاعة المرأة والتى ضمت نتاج ورش القوافل التى نفذت فعالياتها بوديان جنوب سيناء المحرومة ثقافيا وفنيا.


أعقب ذلك ووسط حالة من الإعجاب للجنة والحضور تفقد مسرح القصر والذى يضم ٢٨٤ كرسي بالإضافة إلى تزويده بأحدث ماكينات العرض السينمائي.

 

وتم تقديم عدد من الفقرات الفنية والثقافية بدأت بفاصل شعرى لأحدى رواد القصر وهى الشاعرة انجي سعيد وإلقاء قصيده بعنوان " قلمى"، أعقبها تقديم رقصة "الحجاله" لفرقة شرم الشيخ للفنون

الشعبية ثم فاصل شعري بعنوان "بطاقتى الشخصية" للموهوب الصغير أنس أسامه.

 

كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد عبد الحى عرض البمبوطى، أعقبه فاصل شعرى بعنوان "درة الفيروز" للشاعرة انجى فياض، كذلك تم تقديم فاصل إنشاد دينى لأغنية "عليك سلام الله" للمنشد الصغير وائل محمد، ويرجع إكتشاف موهبته لقوافل قصور الثقافة بوديان محافظة جنوب سيناء.

 

كما قدمت الموهوبة الصغيرة أروى صالح فاصل غنائى، وأختتمت عروض المواهب بأغنية "يا اغلى وطن" للموهوب الصغير عمر.


قدم وفد اللجنة فى ختام الزيارة خالص التقدير والشكر لرئيس الهيئة على تطوير هذا الصرح الثقافى العملاق ودورها فى إكتشاف ورعاية المواهب الصغيرة المبهرة.


جدير بالذكر أن الوفد البرلمان تفقد فى جولته الصباحية المسرح الصيفى لقصر ثقافة الطور ضمن جولته التفقدية لعدد من المشاريع بالمدينة، وقدم د. عواض لأعضاء الوفد شرح موجز لما يقدمه كذلك قصر ثقافة الطور من خدمات ثقافية وفنية لأهالى المدينة والمناطق المحيطة بها بما يخدم جميع الفئات العمرية، بالإضافة لقيام القصر بتفيذ عدد من القوافل الثقافية التى تخدم أهالى المناطق البعيدة نسبيا فى الوديان والمناطق الحدودية، كما أشاد سكرتير عام المحافظة بما يقدمه القصر من أنشطة.
 

أهم الاخبار