عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوات وفعاليات متنوعة بثقافة السويس

خلال الندوة
خلال الندوة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة السويس، حيث أقامت المكتبة العامة بقصر ثقافة السويس محاضرة بعنوان "الإرهاب والتطرف العنيف"، ألقاها مسئول النشاط تناول فيها خطورة الإرهاب ودوافعه وشدة عنفه من حيث العنف المفرط إلي حد ترويج الشائعات، كما أنه يشكل خطرًا كبيرًا على السلم والأمن الدوليين، فالأفعال الإرهابية هي الناتج النهائي لعمليات عدة فكثيرًا ما تبدأ بالن‍زوع إلى التشدد وتكون أفكارًا متطرفة وتقبل العنف كوسيلة لمحاولة التغيير، كما هو الحال في سائر أنواع الجرائم،و ليس هناك تعريف للإرهاب متفق عليه دوليًّا، بل هناك توافق عالمي على اعتبار عدد من الأفعال بمثابة أفعال إرهابية.


 كما أقام نادي أدب السويس برئاسة الشاعر عزت المتبولي، من خلال ندوته الأسبوعية محاضرة بعنوان "شخصيات سوايسية فى ذاكرة الوطن" حاضرها الأديب عادل أبو عويشة، حيث أبحر أبو عويشة بين أروقة التاريخ بمصاحبة أدباء السويس، وقد تحدَّث عن شخصيات وأماكن أستطاعت أن تسطر لها مكانًا متميزًا، بين صفحات تاريخية مضيئة، كما نظم الأديب عادل أبوعويشة معرض صور فوتوغرافية لأهم الشخصيات السوايسية والأماكن التاريخية فى السويس تخلل ذلك شرحًا وافيًّا لهذا المعرض المكون من صور برائحة التاريخ، أبرز فيه دور كل شخصية من هذه  الشخصيات منها

د.م. على خليل ، د. محمد حافظ ، د . أحمد زكى، د.عبد الفتاح الديدى، محمد عروق، حسن شمس، الفنان محمد رضا، الإعلامى إبراهيم نافع، البطل جمعة الشوان، الراحل على مهيب، شهداء السويس، كما ذكر الأماكن الأثرية في السويس منها عيون موسى، درب الحج، بيت المساجيرى، قصر محمد على، كنيسة الأورام، تل اليهودية، قصر عباس حلمى، بئر عجرود، وادى التيه، تم بعد ذلك تم فتح باب المداخلات من جانب الحضور. 


أعقبها أمسية بعنوان "إبداعات" لشعراء السويس، أدارها المؤرخ السويسى سادات غريب، الذي طرح فى نهاية الأمسية شخصية وطنية من أبطال منظمة سيناء وهو الفدائى الراحل ميمى سرحان الذى قام بجميع العمليات الفدائية خلف خطوط العدو، أثناء حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة إلى أن توفاه الله عن عمر يناهز 75 عامًا رحم الله الفدائى البطل.