رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مناقشة خطوات وأساليب البحث العلمي في ثقافة دمياط

ثقافة

الثلاثاء, 14 يناير 2020 15:14
مناقشة خطوات وأساليب البحث العلمي في ثقافة دمياط
كتبت - نهلة النمر:

عقد بيت ثقافة الزرقا محاضرة لأساليب وخطوات البحث العلمي بمستشفى الزرقا المركزي لمحمد جمال فى حل المشكلات التي تواجه الإنسان بصفه عامة وبالبحث العلمي بصفة خاصة بداية من الشعور بالمشكلة وتحديدها وفرض الفروض التي يمكن أن تحلها والمفاضلة بينها من خلال البيانات والمعلومات واختيار البديل الأفضل و التطبيق والتقييم لمعرفة مدى نجاح الحل الذي تم اختياره .


ضمن اللقاءات الشهرية مع المسئولين فقد نظم بيت ثقافة السرو لقاء مع د. رغدة السعدني من إدارة سلامة الغذاء، حول طرق التخزين فى الثلاجة وعمليات الذبح خارج المجازر وكيفية الفحص الخارجي

للذبيحة بجانب حوار حول نشاط الوحدات التحصينات المناعية، بجانب لقاء لمكتبة ميت الخولي مع محمد توفيق من جمعية الرعاية المتكاملة لأسر الأيتام بحضور أعضاء الجمعية جاء الحوار حول الهدف من إنشاء الجمعية كرعاية أسر الأيتام والمرضى والمطلقات والأرامل وجميع الفئات الاجتماعية المحتاجة، وأوضح أنها تراعي السرية التامة فى بيانات.

 

أكد على أن الجمعية تصبو إلى تطلعات مستقبليه من خلال خطط سنوية تسعى إلى تنفيذها على الوجه الأمثل والتوسع فى نشاط الجمعية، كما عدد

أنواع التبرعات التي تقبلها الجمعية من خلال تبرعات عينية ومادية ومعنوية وترفيهية وتقديم المزيد من المساعدات بمواسم فصل الشتاء وشهر رمضان والمساعدة فى تجهيز العرائس .


نظمت مكتبة ميت أبو غالب محاضرة بعنوان "دور القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب" ألقاها المدربان مجدى الرشيدي وبديع عبد الدايم، و عرفا الإرهاب وعلاقة العنف بالفكر السياسي ومكافحة الإرهاب بالأساليب والاستراتيجيات العسكرية التي تنفيذها الحكومة والجيش وقوات إنفاذ القانون وأجهزة الاستخبارات والاستطلاع لمواجهة الأفكار المتطرفة وأكدا أن مصر ستظل أمنة بجيشها وجنودها ورئيسها العظيم .


 ضمن الأنشطة الفنية نفذ قصر ثقافة الطفل بدمياط ورشة للرسم والتلوين، بجانب ورشة لذوى القدرات الخاصة بالبازل والتركيب بمركز التعليم المبكر، وواصل نادي المرأة بقصر ثقافة دمياط أعمال التفصيل والخياطة والكروشية.
 

أهم الاخبار