رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة الشرقية تناقش التوفيق بين التنمية الاقتصادية والمحافظة على البيئة

بوابة الوفد الإلكترونية


أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة الشرقية، حيث عقد قصر ثقافة ديرب نجم محاضرة بعنوان "التوفيق بين التنمية الإقتصادية والمحافظة على البيئة " .

 

أوضحت مفهوم التنمية الاقتصادية بأنها عملية تقتضي ضرورة تحقيق نمو إقتصادى يتلاءم مع قدرات البيئة وذلك من منطلق أن التنمية الاقتصادية والمحافظة على البيئة عملية متكاملة ولابد من التوفيق بين التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة، وذلك لأن بعض مفاهيم التنمية المستدامة تستنزف الموارد الطبيعية مما قد يعوق عملية التنمية نفسها فالتنمية المستدامة هي تنمية طويلة المدى تعتمد على إمكانيات الحاضر ومن أهدافها تحقيق حياة أفضل للسكان وزيادة الوعي بمشكلات البيئة وتوظيف التكنولوجيا لخدمة المجتمع.


نفذ قصر ثقافة العاشر من رمضان ورشة فنية للأطفال لعمل رسومات من الإسفنج الملون مع الفنانة زهراء الشاذلي باستخدام مسدس الشمع والشمع والمقص والألوان الشمع أو الفلوماستر، كما نفذ قصر ثقافة منيا القمح عرضا لفرقة منيا القمح للموسيقى العربية قدمت مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية.

 

كما نفذت مكتبة كفر صقر معرضا فنيا لرسوم الأطفال تضمن مجموعة من اللوحات المتنوعة بألوان الخشب والألوان المائية بحضور الأطفال المنفذين للوحات، وأقام قصر ثقافة الزقازيق ورشة فنية عن الطبيعة، وناقش قصر ثقافة العاشر من رمضان قصة كدبة غراب تأليف عفاف عبد الباري.


عقدت مكتبة الصوفية محاضرة بعنوان " صحة المرأة " تناولت الحديث عن صحة المرأة موضحة اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم صحة المرأة المصرية  تحت شعار 100مليون صحة، وتهدف الحملة  إلى الكشف المبكر عن أورام الثدي والسكري وضغط الدم والسمنة والاهتمام بالصحة الإنجابية  كما تشمل ندوات توعية لصحة المرأة والسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن.


ضمن احتفالات الفرع بثورة 25 يناير، نظم قصر ثقافة منيا القمح محاضرة عن ثورة يناير، تناولت إرهاصات ما قبل الثورة من الإحساس بالظلم الاجتماعي وزيادة نسبة البطالة وتفشى الفساد ثم تحدث عن مراحل الثورة وجمعة الغضب واستغلال بعض أفراد المجتمع للثورة وصولا إلى تنحى مبارك عن الحكم  وذكر المراحل المختلفة لتولى الحكم وصولا إلى ثوره ٣٠ يونيه والتي أعادت تصحيح المسار ووضع الدولة على بداية مرحلة التقدم والرقى.