رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دور النشر المصرية تستحوذ على معرض الكتاب بغزة

عاصم شلبي رئيس إتحاد
عاصم شلبي رئيس إتحاد الناشرين المصريين

أعلن عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين المصريين - أن دور النشر المصرية تشارك بقوة فى معرض فلسطين للكتاب الذى افتتح مساء أمس بمدينة غزة , مشيرالى أنها تستحوذ على أكثر من 90 % من إجمالى دور النشر المشاركة .

واعتبر شلبي أن هذه المشاركة تعكس الاهتمام الفلسطيني بالكتاب المصري بخلاف إنها تعد فرصة للناشرين المصريين للتواجد في هذا السوق الاستهلاكي الكبير للكتب , مضيفا "رغم أن حجم سكانه يبلغ 8ر1 مليون نسمة الآن معدلات الإقبال على القراءة تفوق بعض الدول العربية ".
وحول الآلية التي تم بها اختيار الكتب المشاركة في المعرض والتي غلب عليها الطابع الديني, قال رئيس اتحاد الناشرين المصريين, إنه لم يحدث أى تنسيق في اختيار عناوين الكتب ولم تعرض قوائم الكتب المشاركة قبل إدخالها إلى قطاع غزة ولم يراجعها احد, مضيفا أن هناك نوعية

متعددة من الكتب ولم تقتصر على فكر معين.
وأضاف أن هذه المشاركة مقدمة لتواجد دور النشر المصرية في قطاع غزة بالتنسيق مع الناشرين الفلسطينيين.
واعتبر رئيس اتحاد الناشرين المصريين المشاركة المصرية في هذا المعرض رسالة تضامن مصرية مع قطاع غزة المحاصر من الاحتلا ل الإسرائيلي منذ أكثر من خمس سنوات.
ويحتوي المعرض الذى انطلق تحت شعار "اقرأ نصرة للنبي محمد" على 200 ألف كتاب بمشاركة من 70 دار نشر عربية من مصر ولبنان والكويت والسعودية, و15 مكتبة ودار محلية في فلسطين إضافة إلى 17 مؤسسة تعليمية وثقافية بفلسطين.