رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء أزمة مهرجان القاهرة الدولى للسيرك

السيرك
السيرك

انتهت أزمة مهرجان القاهرة الدولى للسيرك بعد تدخل اثنين من مستشارى رئيس الجمهورية لحل الخلاف القائم مع وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة.

وأصدرت مؤسسة المورد الثقافى بيانا رسميا أكدت فيه حصولها على تصريح رسمى من رئاسة الجمهورية لإقامة حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولى للسيرك "سيركايرو 2012" فى ميدان عابدين فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الموافق.
وبدأ منظمو المهرجان بتجهيز ساحة ميدان عابدين لاستقبال الجمهور والفرق المشاركة فى الافتتاح الذى يتضمن عروضا لجيش المهرجين المتمردين من هولندا و فرقة "M Circus" من بلجيكا، ورضوان شلباوى من تونس ومدرسة الدرب الأحمر للفنون، وفرقة الكوشة للعرائس، والسيرك الشعبى من مصر.
ووجهت المؤسسة فى بيانها الشكر لكل من

أولى اهتماما بالموضوع وقدم الدعم اللازم من أجل الحصول على التصاريح لإقامة هذه التظاهرة الفنية الكبيرة التى تهدف إلى رفع الروح المعنوية، وتقوية قدرتنا على التعايش وتقبل الاختلاف، مؤكدة فى بيانها أن الإصرار على تقديم فعالية افتتاح مهرجان السيرك فى ظل هذه الظروف لا يعد فقط مثابرة على تحقيق أهداف المهرجان بقدر ما هو إصرار على تأكيد حق المواطن فى تلقى الخدمات الثقافية، وفى استخدام المساحات العامة لمصلحة الوطن والمواطن.