رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمن يعطل مهرجان القاهرة الدولى للسيرك بعابدين

ثقافة

الخميس, 04 أكتوبر 2012 18:10
الأمن يعطل مهرجان القاهرة الدولى للسيرك بعابدين
كتبت- رانيا دبل:

واجهت مؤسسة المورد الثقافي أزمة مع وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة على خلفية إقامة حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للسيرك ( سير كايرو 2012 ), والذي يقام في السابعة من مساء اليوم الموافق 4 أكتوبر في ميدان عابدين.

حيث رفض مدير أمن القاهرة إصدار موافقة مكتوبة بالسماح بإقامة حفل الافتتاح مما أدى إلى عدم سماح اللواء خليل غازي (رئيس الحي ) لمنظمي المهرجان بالدخول إلى ميدان عابدين للبدء في تجهيز المسرح استعدادا لفعالية حفل الافتتاح.
اشترط مدير أمن القاهرة الحصول على موافقة مكتوبة من أمن رئاسة الجمهورية بالرغم من أن الرائد حسام محسن ( أمن الرئاسة ) كان قد أبلغ شفهيا منظمي المهرجان ومأمور قسم عابدين بموافقة أمن رئاسة الجمهورية على إقامة حفل الافتتاح في ميدان عابدين, الذي اشتهر بعد اندلاع الثورة المصرية المجيدة بفعالية (الفن ميدان) ذات الطابع الفني والثقافي والجمهور العريض والمتنوع.
وتستنكر مؤسسة المورد الثقافي هذا الموقف

التعسفي والبيروقراطي من جميع الأطراف المعنية, والذي حدث في توقيت حرج (ليلة حفل الافتتاح ), علما بأن المؤسسة قد تقدمت بطلب رسمي منذ شهر يوليو للحصول على الموافقة الرسمية لإقامة حفل الافتتاح بمشاركة فنانين وفرق من 10 دول عربية وأوروبية.
وحتى الثامنة من صباح يوم الافتتاح الخميس ٤ أكتوبر لم تتمكن المؤسسة من الحصول على الموافقة بالرغم من إرسالها برقية للسيد رئيس الجمهورية تطالبه بالتدخل حفاظا على حق المواطنين في تلقي الخدمات الثقافية وفي استخدام المساحات العامة لمصلحة المواطن وليس “لأغراض أمنية”، وكذلك ترويجاً للسياحة في مصر والتي تعاني من كساد كبير.

أهم الاخبار