رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عرب" يتعهد بدعم مشروع مسرح الجرن

ثقافة

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 15:42
عرب يتعهد بدعم مشروع مسرح الجرن د .محمد صابر عرب وزير الثقافة
كتب - صلاح صيام:

أكد د.محمد صابر عرب وزير الثقافة أهمية الثقافة ودورها الأساسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والمشاركة الديمقراطية، وأيد وزير الثقافة رأي المثقفين الذين أجمعوا علي أهمية الدور الذي لعبه مسرح الجرن خلال السنوات الأربع الماضية، وضرورة إعطائه دفعات قوية للاستمرار والتطور بعيدا عن المعوقات.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدت بالمجلس الأعلي للثقافة وأقامتها جمعية محبي الفنون الجميلة برئاسة د. أحمد نوار بالتعاون

مع المجلس الأعلي للثقافة.
كما أوصي عرب كبار المثقفين في المائدة المستديرة بمشروع مسرح الجرن، واعلن أن الهيئة العامة لقصور الثقافة ووزارة الثقافة وهو شخصيًا كوزير للثقافة سيدعم المشروع بكل امكانات الوزارة لكي يتضاعف جهده، وتعهد عرب بتفعيل بروتوكول التعاون المبرم مع وزارة التربية والتعليم،وتوقيع بروتوكول آخر مع وزارة الشباب لمزيد من
قوة الدفع والاستفادة من الامكانيات الكبيرة لدي وزارة الشباب.
واوضح أنه يأمل في أن تكون قصور الثقافة أبنية للتفاعل مع المجتمع أكثر من كونها صروحا ضخمة فاخرة تتكلف ملايين الجنيهات، مؤكدا بان المهم هو المضمون والعائد الثقافي أكثر من الشكل الخارجي.
شارك في المائدة د. أحمد نوار، الكاتب المسرحي ابو العلا السلاموني، المخرج أحمد اسماعيل، بالاضافة لمندوبين من أقاليم مصر الثقافية ومجموعة من كبار النقاد والكتاب والمثقفين علي رأسهم د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، ود. سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة.

 

أهم الاخبار