رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عرب" يكرِّم المستشار الثقافى الكورى بالقاهرة

ثقافة

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 12:03
عرب يكرِّم المستشار الثقافى الكورى بالقاهرة وزير الثقافة صابر عرب
كتب- صلاح صيام:

كرم د.محمد صابر عرب وزير الثقافة د. بارك  جيا يانج المستشار الثقافي الكوري الجنوبي وأهداه درعا وشهادة تقدير وذلك تقديرا لدوره فى دعم العلاقات الثقافية بين مصر وكوريا الجنوبية.

وذكر بيان صحفي اليوم الاثنين عقب لقاء وزير الثقافة مع المستشار الثقافي  الكوري بمكتبه،انه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون الثقافي بين البلدين.
وطالب عرب المستشار الكورى بضرورة تعزيز العلاقات الثنائية الثقافية بين  البلدين عن طريق تبادل الفرق الفنية وبحث آفاق التعاون الثقافى المستقبلي بين البلدين بالتنسيق مع د.إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية ، د. سامح

مهران رئيس أكاديمية الفنون.

وأبدى عرب رغبته فى إرسال بعثات فنية من شباب الفنانين إلى كوريا الجنوبية لدراسة الفنون من خلال إقتراح توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون والاكاديمية الكورية خاصة فى مجال الموسيقى والإخراج المسرحي على ان يتم دراسته  من الجانبين قبل التوقيع عليه.

ووافق عرب إقامة ندوة عن الأدب الكورى بالمجلس الاعلى للثقافة خلال زيارة رئيس المجلس الكورى للترجمة فى شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبل ، وقال "إننا نتطلع لمزيد من دعم

العلاقات الثقافية بشكل دائم بين البلدين".

ومن جانبه ، قال المستشار الكورى " بارك جيا يانج "انه فى اطار دعم التعاون بين  البلدين تم توجيه دعوة للدكتور سامح مهران رئيس اكاديمية الفنون لزيارة كوريا ،  لكنها لم تتم بسبب الظروف التي تمر بها مصر ، مؤكدا تجديد الدعوة مرة أخرى لتعظيم  تبادل الخبرات.
وطلب يانج بضرورة إقامة مهرجان للأدب الكورى عن طريق عرض بعض الكتب المترجمة
من العربية إلى الكورية والعكس.
وأوضح أن عدد الكتب المترجمة من الكورية إلى العربية قليل جدا حيث لا يزيد عددها عن ستة كتب فقط ، مضيفا انه على الرغم من وجود بروتوكول تعاون فى مجال الترجمة بين مركزي الترجمه للبلدين إلا انه يتمنى مزيدا من تعظيم هذا النشاط.

 

أهم الاخبار