رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استئناف اعمال الصيانة بقصر ثقافة العريش تمهيدا لاعادة تشغيله

ايناس عبدالدايم
ايناس عبدالدايم

اكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة أن دعم الوطن لمشروعات إثراء البنية الثقافية يعكس الإيمان بدور الإبداع فى إعادة تشكيل الوعى ومواجهة التطرف والتعصب بمختلف صوره، مشيرة الى استمرار الجهود حتي يصل المنتج الثقافى إلى جميع أبناء مصر فى مختلف المحافظات.
لافتة إلي أهمية الثقافة والفنون كأحد دعائم مشروعات التنمية في أرض الفيروز وأضافت أن أعمال الصيانة بقصر ثقافة العريش والتى توقفت منذ عام 2011 تم استئنافها وتوشك على الانتهاء تمهيدًا لإعادة التشغيل وتقديم برامج إبداعية تشمل أنشطة متنوعة تهدف إلي تطوير المجتمع وبناء الإنسان .
من جانبه قال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن النشاط الخاص بقصر ثقافة العريش مستمر ولم يتوقف ويقام فى عدد من المدارس والمقرات

الأخرى بمحافظة شمال سيناء، مشيرًا أنه تم إنهاء ما يقرب من ٩٥ % من أعمال الصيانة بالمبنى وجارٍ حاليًّا إعادة توصيل الخدمات استعدادا لإعادة تشغيله خلال الربع الأول من العام المقبل ٢٠٢٠ .
وأضاف أن القصر تبلغ مساحته حوالي ١٩٣٠ م٢ ويتكون من طابق أرضي وطابقين أول وثاني وبه مسرح يتسع لـ٨٥٠ مشاهد إلى جانب قاعات متنوعة تناسب جميع الأنشطة من ندوات ونادي الأدب ونادي المرأة ونادي تكنولوجيا معلومات ومكتبة اطلاع للكبار والصغار ومرسم .