رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

25 ديسمبر.. انعقاد المؤتمر الـ11 نحو ثقافة مجتمعية داعمة لذوي الاحتياجات الخاصة

الدكتورة ايناس عبدالدايم
الدكتورة ايناس عبدالدايم

تقيم الإدارة العامة للتمكين الثقافى لذوي الاحتياجات الخاصة بهيئة قصور الثقافة، مؤتمرها الحادي عشر يومي 25،26 ديسمبر في تمام الساعة 10 صباحًا بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك تحت عنوان (نحو ثقافة مجتمعية داعمة لذوي الاحتياجات الخاصة)، تحت رعاية الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

وصرح ممدوح أبو يوسف، الأمين العام للمؤتمر، انه يهدف إلى استثمار الطاقات الإبداعية لهم وتمكينهم ثقافيًا ومجتمعيًا بشكل أمثل، مشيرًا إلى أن محاور المؤتمر تدور حول العديد من القضايا التي تهم ذوي الاحتياجات الخاصة: أدب الطفل المعاق، الثقافة المجتمعية والحد من انتشار الإعاقات، الأمراض المزمنة بين كل من ثقافة الفرد والمجتمع، الإعاقات النادرة، ثقافة الإتاحة لهم، توعية المجتمع بثقافة دمجهم دمجًا شاملًا ومواجهة العقبات التي تحول دون ذلك، إساءة وسائل الإعلام لهم،  التكنولوجيا والوسائل التقنية الحديثة الداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة،

خبرات المؤسسات والجهات المعنية ودورها في تحسين جودة الحياة لهم، الوعي الأثري في خدمتهم.

 وأضاف أبو يوسف، أن المؤتمر يأتي في إطار اهتمام الوزارة وقطاعاتها بذوي الاحتياجات الخاصة، وهو الدور الذي يلقى اهتمامًا خاصًا من جانب هيئة قصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، وكذلك الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة د. هاني كمال.

ومن جانبها أشارت د. هبة كمال مدير عام إدارة التمكين الثقافي أن المؤتمر سيشهد تكريم بعض ذوي الاحتياجات الخاصة ممن أثروا المجتمع بإنجازات من شأنها الارتقاء بأحوال الوطن بما يواكب العصر.