رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"أمن المعلومات والحوار" في الفكر الإسلامي بثقافة دمياط

لهيئة العامة لقصور
لهيئة العامة لقصور الثقافة

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة رعايتها واهتمامها بذوي القدرات الخاصة من خلال فعاليات متنوعة بمواقع فرع ثقافة دمياط، حيث عقد بيت ثقافة الزرقا بمقر المدرسة الفكرية محاضرة للتوعية بتأهيل وتعليم ذوى القدرات الخاصة مع  الدكتورة وفاء السيد.

 

كما شارك قصر ثقافة دمياط بمحاضرة أخرى عن تغيير فكر المجتمع تجاه ذوى القدرات الخاصة مع د. رشا الفطايري بمكتب التأهيل الاجتماعي، لمتابعة جديد المجتمع المدني فى توفير سبل الرعاية الطبية والنفسية والتعليمية بواسطة الدعم المادي من الدولة أو الجمعيات للأنشطة المقدمة من خلال مراكز التأهيل والنوادي المتخصصة بجانب توفير مداومة الجلسات التوعوية لأهالي ذوى القدرات الخاصة للمساعدة على تربية سليمة.


وعقد قصر ثقافة دمياط الجديدة ضمن المحاضرات التوعوية محاضرتين: الأولى عن "ثقافة الحوار فى الفكر الإسلامي" تناولت تبنى فكرة الرأي والرأي الآخر المعارض لإرساء قواعد الحرية الفكرية بالمجتمع على كافة الأصعدة من سياسية واقتصادية وحتى دينية دون خوف فما جاء الإسلام لاضطهاد فكر أو مذهب ولكن جاء للعلم والمناقشة

والفهم.

 

وتابعت المحاضرة الثانية بمقر نوادي التكنولوجيا عن "أمن المعلومات" تناولت تأمين المعلومات الشخصية والمؤسسية تجاه عمليات القرصنة الإلكترونية لابتزاز العملاء دون توقف ولهذا تم التأكيد على مداومة تحديث برامج الحماية لتجنب مشاكل القرصنة التي تتم من خلال لينكات صفحات غير معروفة تعمل كطعم للعميل بسهولة.

 

وقدم المدرب شاكر صبري، محاضرة عن "حقوق المرأة فى المجتمع" فى ظل الاهتمام بالمرأة ودورها المتجسد في بناء الأسرة والدعم المهني بمدرسة كفر سعد الإعدادية بنات سواء من الجهة الدينية أو الدستورية، والتأكيد على أحقيتها فى خوض مجالات العمل ومنافسة الرجال على الصعيد المهني بجانب مشاركتها المجتمعية مع الإلزام بحفظ كامل الاحترام والتقدير.