عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة الأنفوشي تحتفل بعيد القوات البحرية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية بمناسبة عيد القوات البحرية المصرية بقصر ثقافة الأنفوشي، أقيم الحفل ضمن نشاط إدارة الشئون الثقافية بفرع ثقافة الإسكندرية، أدارته الشاعرة حنان حسن.

 

وكان بداية الحديث مع اللواء حامد فتوح بطل الاستخبارات البحرية، وأحد أبطال معركة إيلات تحدث خلاله عن إشرافه على إعداد أبطال مصر من الضفادع البشرية خلال فترتي حرب الاستنزاف والعبور، وقيامه بمهمات الاستطلاع خلف خطوط العدو بمفرده والتي كانت تترواح من أسبوعين إلى أربعة أشهر وكان يتخفى فيها بمعاونة أبناء سيناء بذات زيهم لجمع معلومات عن مخازن الأسلحة وعدد الجنود الإسرائيليين.

 

كما تحدث أيضًا عن عمليات تبادل الأسرى مع إسرائيل مقابل جثث قتلاهم في معارك الاستنزاف، وتناول اللواء مجدي البكري تاريخ بطولات البحرية من منذ

عام 1967 وحتى نصر أكتوبر وكيف صنع ذلك تاريخًا جديدًا في المعارك البحرية على مستوى العالم، تخلل الحفل إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية منها الله عليك يا مصر للشاعرة آمال بسيوني، وأنا المصري لحنان حسن.


اختتم اليوم بعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم بسيوني تغنت خلالها بباقة متنوعة من الأغاني الوطنية منها "مصر يا أم الدنيا، ابنك يقول لك يا بطل، عاش اللي قال، محلاك يا مصري، السد العالي" وعظيمة يا مصر.