عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشاعرة هويدا عطا توقع "شغف الروح "بمعرض الشارقة للكتاب

خلال توقيع الديوان
خلال توقيع الديوان

في أمسية شعرية بديعة عمتها الفرحة والحب ،بتواجد الكثير من مرتادي ومحبي الثقافة والابداع وأهل الأدب واساتذة الجامعة ، قامت الشاعرة هويدا عطا بتوقيع ديوانها النثرى الخامس "شغف الروح" امس بركن التوقيعات بمعرض الشارقة الدولى للكتاب فى نسخته الثامنة والثلاثون والذى يقام بمركز اكسبوالشارقة.

 

ويعد" شغف الروح" الديوان الخامس للشاعرة,وا لتاسع من مجموعة اعمالها,الشعر "الطرف الاخر من العتمة "وحرير الحزن " واه ياغلبي  وفضفضة –مخبي قلبه فى حنينه" والدب الرحلات"عابروالربع الخالى –مرافقومبارك بن لندن يتكلمون" وايام لطيفة الكندية" وايام الفيروز وشرفة الياسمين مقالات نقدية في الأدب والاجتماع .

 

ويضم شغف الروح  ١١٤ قصيدة نثرية ممزوجة بموسيقي الروح، منها ١٧ قصيدة عن الشغف"شغف الحنين" شغف اللهو وشغف القصيدة وشغف مستحيل وشغف الموتى وشغف الارصفة وغيرها  والأخرى في متاهات الحياة والمشاعر المختلفة ،معبرة عن وجع داخلى لتجارب حقيقية جاوزت المدى ،مثل ابجدية المبتلي وترنيمة عشق جنوبية ودون مرواغة وثمن قليل للموت وابتهاج مزيف

والممنوعة من البهجة قهوة باردة وقسوة الياسمين وغيرها.

 

وكان قد قدما كلٍ من الشاعر الدكتور أحمد غراب ،والدكتور سعيد عرفة دراستا للديوان.

 

وقال غراب : "ظهرت الشاعرة الرقيقة الأساتذة هويدا عطا.. شاعرة مفعمة بالاحاسيس والمشاعر الهادئة الرقيقة الراقية... لا اتخيل أحدا سيقرأ أشعار هويدا دون أن يسرح بعينيه في أفق الخيال وتمر أصابعه على خصلات شعره وترتسم على شفتيه إبتسامة عذبة واسعة

إنها ليست الخنساء ليست جهيرة الصوت ليست صاخبة الإيقاع لا انها تهمس في رقة وتنساب في عذوبه تنتقل من سطر إلى سطر كعصفور وتغير الرؤي وتتلاعب بالكلمات العشبية دون تكلف أو لؤي لاعناق الكلمات".