رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقامة معرض أشمون الأول لكتاب الطفل والأسرة بأشمون في المنوفية

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

افتتح معرض أشمون الأول لكتاب الطفل والأسرة بالمنوفية، اليوم الثلاثاء، والذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د هيثم الحاج على فى الفترة من ٢٢ أكتوبر إلى ١ نوفمبر المقبل بمكتبة الطفل والشباب باشمون، ومشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض.

 

بحضور دكتور أحمد القزاز رئيس مجلس المدينة ، ومحمد الفقي رئيس قطاع التسويق بالهيئة المصرية العامة للكتاب ،وعبد النبي ابراهيم رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية ،والقمص اغاثون شحاتة راعي كنيسة الأنبا تكلا بأشمون الذي أشاد بالمعرض بما حواه من مجموعة متنوعة من كتب الأطفال وطالب بمزيد من الفعاليات الخاصة بالطفل.

 

وكيفية جذب الطفل تجاه الكتاب بعد انشغاله عنه لحساب الانترنت، والدكتور أنور الشهبة مفتش وزارة الأوقاف بالمنوفية والذى أكد على أن الدور الذي تلعبه وزارة الثقافة إنما هو السلاح الحقيقي لمجابهة

الأفكار المتطرفة في المجتمع وأن هذا الدور من شأنه النهوض بالمجتمع من خلال بناء طفل سوي مما يرسخ لديه انتماءه لوطنه.

 

ومن جانبه وجه القزاز الشكر لوزارة الثقافة على الجهود المبذولة من أجل وصول الكتاب لجميع المحافظات من خلال التعاون بين قطاعات الوزارة.

 

كما صرح محمد الفقي أن المعرض في دورته الأولى يعتبر بداية خطة موسعة لمعارض الطفل للكتاب تشمل كل محافظات مصر وأكد أن الدورات القادمة ستشهد مزيد من الفعاليات المصاحبة للمعرض مثل العروض المسرحية وورش الحكي وورش فنية بالتعاون مع قطاعات الوزارة.