عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم أحمد عواض في مهرجان الأفروصيني

أحمد عواض
أحمد عواض

قررت إدارة الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى برئاسة  "سهير عبد القادر" والمقرر إقامتها في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر الحالي بمحافظة أسوان تكريم الدكتور "أحمد عواض" رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة. 


فقد حصـل عواض علـي بكالوريـوس المعهـد العالـي للسـينما ونظـرا لكفاءتـه وتفوقـه عيـن معيـدا بنفـس المعهـد ونـال درجـه الدكتـوراه فـي مجـال الإخراج . حيث اخرج العديد من الأفلام من بينها كذلك في الزمالك وكلم ماما واريد خلعا وكتكوت وبون سواريه.


شـغل عـواض عـددًا مـن المناصـب الهامة بـوزارة الثقافـه منهـا رئيـس الإدارة المركزيـة للرقابة علـى المصنفـات الفنيـة ورئيـس المركز القومي للسينما ورئيس قطـاع صنـدوق التنميـة الثقافيـة.


وقـام مـن خلال منصبـه الحالـي بالعديـد مـن الإقتراحات منهـا افتتـاح المركـز الثقافي بطنطا وافتتـاح قصر ثقافـة الزعيم الراحل جمـال عبدالناصـر وقصـر ثقافـه شـرم الشـيخ واختتـم هـذا العـام بافتتـاح قصـر ثقافة دسـوق كمـا قـام عـواض باسـتحداث مشـروعات جديـدهة للهيئـة

العامـة لقصـور الثقافـة مثـل الدمـج الثقافـي وأبدأ حلمـك ومطروح عاصمـه الثقافة وحرفة لـكل بيت.


يذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان الأفروصينى تأتي تزامنا مع إعلان الرئيس السيسي أسوان عاصمة للشباب الافريقي ، كما تقام  تحت رعاية كل من وزارتي  الثفافة والسياحة و التي ادرجته بأجندة فعالياتها وكذلك وزارة الشباب والرياضة التي أدرجت المهرجان أيضا في أجندة فعالياتها ووزارة التضامن و الهجرة والآثار والخارجية المصرية بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية والصينية ،على الصعيدين الثقافي والسياحي. وكذلك محافظة اسوان التي قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان ليكون مهرجانا لأهل هذه المحافظة.