رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الآثار تساهم بمشروعات فى خطة تنشيط السياحة

ثقافة

الخميس, 30 أغسطس 2012 15:06
الآثار تساهم بمشروعات فى خطة تنشيط السياحةتتناول الخطة افتتاح لمنطقة الكنيسة المعلقة
كتبت- رانيا دُبل:

تستعد وزارة الآثار للإعداد مجموعة من المشروعات الأثرية التي يمكن أن تضيف إلي السياحة المصرية الكثير خلال الأسابيع القليلة القادمة التي تتواكب مع الموسم السياحي القادم.

وستتناول خطة المشروعات بمحافظة القاهرة، الافتتاح الرسمي والشعبي لمنطقة الكنيسة المعلقة وذلك بعد تأهيل المنطقة المحيطة سياحياً بالتعاون مع وزارة السياحة والبيئة ومحافظة القاهرة، وفي منطقة مسجد السلطان حسن ستتم النهضة بالخدمات السياحية المقدمة للزوار.
وعن منطقة الأهرامات وميت رهينة، من المقرر افتتاح 3 مقابر جديدة للزيارة في منطقة الأهرامات، مع الانتهاء من اللوحات الإرشادية وتزويد المرافق الخاصة بخدمة الزوار؛ وكذلك

عمل حرم حول الأهرامات لمسافة كبيرة لمنع وصول السيارات والدواب لحرم المنطقة الأثرية؛ وإقامة بعض المظلات بالإضافة إلي المظلات الخاصة بقوات الأمن بطريقة متناسقة وموحدة بما يتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية.
وفي منطقة سقارة سيتم الانتهاء من عمليات إعداد المنطقة الأثرية وتأهيل المنطقة المحيطة لتتناسب مع حركة السياحة وأعداد الزائرين وذلك تمهيداً لافتتاحه رسمياً.
أما منطقة الواحات والوادي الجديد فقد تم الانتهاء من ترميم المعبد وإضاءته، على أن يتم الانتهاء من عمليات إعادة تأهيل
المنطقة المحيطة بالمعبد سياحياً بحيث يمكن زيارته ليلاً مما سيتيح إضافة مقصد سياحي جديد خاص بالواحات والوادي الجديد؛ بالإضافة إلي رابطة بمواقع الآثار مثل جبانة البجوات وأم الدباديب ومدينة القصر.
ولذا سوف يتم تأمين الطريق من الواحة الخارجة مروراً بواحة باريس ثم الأقصر مما سيترتب عليه فتح مسار سياحي جديد.
وفي مدينة الأقصر سيتم افتتاح الأجزاء التي تم الانتهاء منها في هذا الطريق مما سيضيف إلي برامج الزيارة السياحية إلي الأقصر معلماً جديداً مهماً وسيتم عمل محاكاة مرئية إلي ما كانت عليه الاحتفالات أثناء العصور المصرية القديمة من خلال وحدة التهيئة المرئية بالمنطقة.
وعلى الحدود المصرية وتحديدا في جزيرة طابا سيتم افتتاح جزيرة فرعون بطابا بعد الانتهاء من اللوحات الإرشادية والمرافق الخاصة بالزائرين.

أهم الاخبار