رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشيخ زين محمود يُحيي حفلًا فنيًا ببيت السناري الخميس المقبل

الشيخ زين محمود
الشيخ زين محمود

 يُنظم بيت السناري، التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية؛ حفلًا فنيًا مفتوحًا للجمهور للمنشد الشيخ زين محمود، وذلك يوم الخميس 10 أكتوبر 2019 في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بمقر بيت السناري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

 يأتي هذا الحفل في ظل اهتمام بيت السناري بإحياء التراث الشعبي المصري، من خلال إعادة تقديم الموشحات، والمواويل، والسير الشعبية في صورة جاذبة لجمهور اليوم.

 يُذكر أن الشيخ زين محمود من مواليد محافظة المنيا عام 1986، نشأ في بيت صوفي، حفظ القرآن الكريم صغيرًا، وبدأ في تلاوته أسوة بوالده وابن عمه، كانت بدايته عندما شارك كمنشد في مسرحية "تغريبة عبدالرازق"، التي عُرضت في قصر ثقافة بني مزار عام 1992، وقام بعدها المخرج حسن الجريتلي بضمه إلى فرفته المسرحية، وهناك

تعلم الغناء الشعبي على يد الشاعر الجنوبي الشهير سيد الضوي، وبعد انضمامه للفرقة بعامين، قدَّم عرضًا مع الفرقة في سويسرا، قبل أن يتوجه معها إلى فرنسا، والولايات المتحدة، والبرازيل، وأسس في فرنسا فيما بعد فرقة Zaman Fabriq التي قدمت نمطًا موسيقيًا مغايرًا، واستطاعت نشر فن المديح في باريس من خلال الكلمات الصوفية والآلات الشرقية.

 شارك الشيخ زين محمود في تأليف العديد من الأعمال الغنائية، وكذلك الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية، منها: ألوان السما السبعة، وجنينة الأسماك.