عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالدايم: سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون ويعكس اهتمام الدولة بالجنوب

مشروع سوهاج
مشروع سوهاج

أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، بدء تنفيذ مشروع سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون والهادف إلى نشر التنوير وتكثيف الفعاليات الأدبية والفنية فى أحد أهم محافظات الصعيد والقرى والنجوع التابعة لها، وذلك إيماناً بدور الثقافة وأهمية الإبداع في تطوير الوعى وتنمية المجتمع.

قالت "عبدالدايم" إن مشروع سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون يضع المحافظة على خريطة الثقافة المصرية ويأتى ضمن توجهات الدولة للاهتمام بالجنوب، كما يأتى تنفيذاً للاستراتيجية الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية وإعلاء رايات التنوير فى مختلف أنحاء البلاد معتمداً على اللامركزية فى إقامة الفعاليات.

وأضافت أن محافظة سوهاج تعد نموذجاً عاكساً لعراقة وتفرد الهوية المصرية بما تحمله من سمات طبيعية وبشرية مميزة، مؤكدة تنوع الأنشطة التى يتضمنها المشروع لجذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية بالمحافظة .

من جانبه أكد الكاتب وليد الدرمللي، مدير ومؤسس المشروع، اعتزازه بالانتماء لمحافظة سوهاج التى تعد نموذجًا للأصالة على مرِّ التاريخ ، وأضاف أن وزير الثقافة شكلت

لجنة لتيسير ومتابعة تنفيذ فعاليات المشروع التى تستمر على مدار أربع سنوات وتضم عدداً من المبدعين فى مختلف المجالات الفنية والفكرية والحرف التقليدية والتراثية، مشيراً أن الأنشطة والفعاليات تستهدف أهالى قرى ونجوع وكفور 11 مركزًا تابعًا للمحافظة .

يذكر أن مشروع سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون يعمل على إثراء البيئة الإبداعية فى المحافظة ومراكزها من خلال فعاليات تشمل أمسيات غنائية وموسيقية وفنون شعبية، ندوات شعرية وأدبية، مسابقات ثقافية وفنية، ورش تشكيلية وأخرى للحرف البيئية والصناعات التقليدية، عروض ومهرجانات سينمائية ومسرحية، إلى جانب تنفيذ مبادرات شبابية لإحياء التراث الثقافى وبرامج لتبنى وتنمية مواهب أبنائها.