رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وانغ تشن ..المغنية الصينية: تحقق حلمى بزيارة مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت مغنية الأوبرا الصينية، وانغ تشوان تشن، أن حلمها تحقق بزيارة مصر ورؤيتها لدولة الفراعنة، وتكمل سعادتها بالتصوير عند الأهرامات وأبوالهول، وتعيد تشن ذكرياتها مع كتب التاريخ التى قرأت فيها حضارة مصر ومعجزة آثارها.

وقالت تشن إن مشاركتها بالمركز الثقافى الصينى بالقاهرة أعطى لها فرصة لتقدم للجمهور المصرى بعض أغانيها الأوبرالية، والحديث عن أوبرا يو التى تختلف عن أوبرا بكين فكل واحدة منهم لها مدرسة خاصة، وأوبرا بكين الأكثر عراقة عمرها أكثر من ٢٠٠ سنة ويمتزج فيها التمثيل مع الغناء والعزف الموسيقى الأوبرالي مع حركات بهلوانية والمدرسة منتشرة في بكين تحديدًا وفيه أماكن تقدم منتجات ثقافية مثل بيت الشاي وغيره بتقدم نفس الفن وأشهر فرقها فرقة هوي وسميت بهذا الاسم لأنها قدمت مسرحية

هوي عام ١٧٩٠ في عيد ميلاد الإمبراطور الصيني.. وهي تقدم عادة قصص تاريخية وحكايات تقليدية صينية قديمة في ذلك القالب الفني، وبعد الإصلاح والانفتاح توسعت بدعم حكومي لكي تقدم عروضها في شانغهاي وعدة محافظات أخرى وأيضًا في دول أوروبا وكان للقاهرة نصيب من تلك العروض في عام الثقافة المصري الصيني ٢٠١٥.

أما أوبرا يو هي الأقرب للعرب والمسلمين لأنها نشأت لها ملامح عربية في مدينة شانجشا مقاطعة خونان أو هونان مهبط المسلمين الأول في الصين.