رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. ختام ملتقى الفن والجمال بالأردن

ثقافة

الخميس, 19 سبتمبر 2019 09:46
اليوم.. ختام ملتقى الفن والجمال بالأردنملتقى الفن والجمال بالأردن
:كتبت - أنس الوجود رضوان

بدأ ملتقى الفن والجمال، بمدينة العقبة الأردنية أعماله، بمشاركة 60 فنانًا تشكيليًّا يمثلون عدة دول عربية سوريا ولبنان ومصر وفلسطين والجزائر والعراق وتونس والمغرب والعراق والسعودية والكويت.

من جانبه أكد  علي كريشان رئيس جمعية أيلة للثقافة والفنون رئيس الملتقى بأن مهرجان هذا العام يأتى للتقريب بين المدارس الفنية التشكيلية العربية المتنوعة وتبادل الخبرات التراكمية لدي الفنانين العرب .

وأضاف بأن تفاعل الفنانين مع فكرة توجيه عائد بيع اللوحات إلى مؤسسة العناية

بمرضى السرطان في الأردن الشقيق. كان إنسانيًّا ورائعًا يتوافق مع الحس الإنسانى المرهف لدي الفنان التشكيلى العربي.

وقال كريشان إن المعرض سوف يفتتح مساء اليوم بنادى الأمير راشد برعاية المهندس نايف البخيت رئيس سلطة مفوضين مدينة العقبة ومن المقرر أن يعرض فيه مائة لوحه من إبداعات الفنانين العرب المشاركين في الملتقى.

يذكر أن الملتقى شهد ورشة رسم حرة

بملعب الجولف بمدينة أيلة السياحية بمشاركة فاعلة لعشرة من الفنانيين التشكيلين في مصر.

وقالت الفنانة التشكيلية حنان غزالي عضو الوفد المصري المشارك في الملتقي بأن مثل هذه الملتقيات تساهم في تقريب الشعوب العربية وهي وحدة عربية شعبية بعيدًا عن الحكومات والأنظمة العربية. وتستطيع أن تقول إن هذا التجمع يعوض حالة الموات التى تشهدها جامعة الدول العربية وأضافت هناك حالة حب واحترام وتفاعل إنساني بين المشاركين في الملتقى .

وقال عبدالوهاب الصعوب، منسق الملتقى إن المهرجان سوف يختتم أعماله مساء الخميس القادم بحفلة فنية يعرض فيها فنون شعبية تمثل الفلكلور الأردني.

Smiley face

أهم الاخبار