رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحت شعار "الكتاب خارج الجدران".. افتتاح سُور الهلال الثقافي غدًا

دار الهلال
دار الهلال

 

فى سابقة جديدة في مصر من حيث الشكل والتنظيم الذي يعتمد على البساطة في طرح المطبوعات للجمهور لتواكب شعار  "الكتاب خارج الجدران"، يفتتح  محمد يونس مدير عام مؤسسة دار الهلال سُوَر الهلال الثقافي غدًا الأحد فى  السادسة مساء، بشارع المبتديان بالسيدة زينب.
يقام السور بجانب مؤسسة دار الهلال، التي تعد ثاني أعرق المؤسسات الصحفية في الوطن العربي ، وستتزين جدران الدار بصور نادرة لرموز الفكر والأدب والسياسة والثقافة والرياضة، وبعد الافتتاح تنطلق فعاليات السور الذي تطرح فيه دار الهلال كنوز مطبوعاتها من الكتب النادرة والأعداد الخاصة من إصداراتها والتي يتلهف جمهور القراء على اقتنائها.


يقام علي هامش الافتتاح ملتقى لفن الخط العربي والفن التشكيلي. سيقوم بافتتاحه الفنان والخطاط الكبير محمد حمام شيخ الخطاطين. كما

سيحتوي أيضًا على العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، منها إقامة ورشة لتعليم الرسم للأطفال والشباب، مع رسم بورتريهات فورية للراغبين من الجمهور، كما يتضمن فقرات من الفن الشعبي وأغاني الطرب الأصيل ومحكى سور الهلال.


يحضر الافتتاح  كبار الكتاب والمثقفين والإعلاميين ونجوم الفن، فمن المعروف أن لدار الهلال دورها الثقافي والتنويري، من خلال ما أصدرته وتصدره من مطبوعات متنوعة تلبي احتياجات كل شرائح المجتمع والأسرة المصرية والعربية من الفكر والثقافة وقد تربت على تلك الإصدارات أجيال عديدة.