رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء محاضرة التمثيل والحركة والأداء في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية

ثقافة

الخميس, 12 سبتمبر 2019 12:13
بدء محاضرة التمثيل والحركة والأداء في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكيةجانب من الاحتفال
كتبت - أنس الوجود رضوان

بدأت منذ قليل بقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية محاضرة عملية عن التمثيل والحركة والأداء للمدربين الأمريكيين فين شامبري، جوزي سيد، چوناثان والترز ضمن برنامج المحاضرات والورش التي ينظمها مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الـ 26.

 

واستهلت المحاضرة العملية بمجموعة من التدريبات تتضمن تعريف كل متدرب بالحيوان المفضل له، أعقبها تقديم للفنانين المشاركين بالمحاضرة، وقد تفاعل المتدربين مع ذلك التدريب الممتع.

وتحدث المحاضرون عن إخراج المشاعر أمام المشاهد،

حيث قال جوزي سيد، إن أفضل مافي المسرح هو أن تنطلق وتترك نفسك، ووجه حديثه للمدربين بقوله "مطلوب منكم أن تكونوا ضعاف بشكل رقيق حتى تستطيعوا أن تشعروا بإنسانيتكم، وتخرجوها على المسرح. "

 

فيما قال جوناثان والترز: إن المحاضرة العلمية لا تعتمد على الصح والخطأ، ولكن هدفها أنك تشجع نفسك والآخرين على إخراج ما بداخلك

وبداخلهم حتى تستطيع التأثير في المشاهد.

 

وقالت ڤين شامبري: إن هناك بعض الأوقات التي يجب فيها تشجيع الممثل على أن الخطأ الذي يقدمه هو أصح شيء يقدم على المسرح.

يشارك في الورشة أكثر من 23 متدربًا ومعظمهم من المتخصصين في التمثيل والأداء الحركى، وقام المتدربين بالتفاعل مع تدريبات المحاضرين.

 

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي “26” قد افتتحته وزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم وحضره لفيف من المسرحيين العرب والأجانب، وشهد حفل الافتتاح نخبة من المبدعين وقدم في نهاية الحفل عرض للمسرح الموسيقى الأمريكي "الحالمون – المذهلون".

Smiley face

أهم الاخبار