رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

13 سبتمبر.. افتتاح جاليري وهبة أرت بالزمالك

ثقافة

السبت, 31 أغسطس 2019 09:51
13 سبتمبر.. افتتاح جاليري وهبة أرت بالزمالكمؤسسة وهبة العطار للفنون التشكيلية

:كتبت- أنس الوجود رضوان

تفتتح مؤسسة وهبة العطار للفنون التشكيلية رسميا متنفسا إبداعيا جديدا أمام الفنانين التشكيليبن ذا طابعا خاصا وأفكار جديدة وهو جاليرى وهبة أرت للفنون التشكيلية بمنطقة الزمالك الساعة السادسة مساء يوم الجمعة 13 من شهر سبتمبر.
وجاليرى وهبة أرت يهدف إلى إحداث مزاولة تجمع بين الفكر والإبداع وتقديم تنوع تشكيلي نتاج جهد مجموعة من الفنانين لأجيال متعاقبة ليحاكوا مجتمعين بكل شغف شتى مراهقات الحياة.
وأوضحت إدارة جاليري وهبة، أرت برئاسة الفنانة التشكيلية  وهبة العطار  في تصريح خاص اليوم أن الجاليرى سيحرص على تشجيع وتنمية الفن الراقى واستيعاب الابداعات الجادة والحقيقية للفنانين التشكيليين مع توفير الفرص لتسويق اللوحات وطرحها للإقتناء والترحيب بكل الأفكار البناءة وليقم  كل فنان بترك العنان لفرشاته تفيض بمكنون نفسي  تختزله الألوان لتنساق بوعي ويتجلى

الإبداع الفنى على أرض الواقع وينجح الفنان في اصطحاب جمهوره إلى مساحات شاعرية وفنية مرهفة بمقر الجاليرى الكائن في 34 ب شارع يحيى إبراهيم بالزمالك.
وأضافت الفنانة وهبة العطار رئيس جاليرى وهبة أرت بالزمالك أنه سيكون على رأس قائمة شرف ضيوف افتتاح  الجاليري العديد من قامات الفن التشكيلى أبرزهم الفنان الدكتور عبدالعزيز الجندي ودكتور فؤاد طه مغربل  ود.عبد الله فتيني والفنان العالمى ردفان المحمدى ومحمد الزهراني ونهار مرزوق ود. خالد هنو ود.عادل عبد الرحمن ود.علاء يوسف والفنان التشكيلى والفنان طلعت عبد العزيز محمود الببلاوي والفنان التشكيلى وحيدالبلقاسى والإعلامي الكبير محمود ورواري والناقد عمرو الكاشف.
 من جانبه قال الفنان التشكيلى القدير محمد المهدى المدير التنفيذى لجاليرى وهبة أرت إنه سيتم استقبال أعمال ومشاركات الفنانين التشكيليين الهادفة  بدء يوم 1من شهر سبتمبر  ومن أجل نشر حالة وجدانية مميزة هذا ومن المهم لجميع الأخوة الفنانيين والفنانات مراعاة حقيقه يقوم عليها الجاليري وهو أن يكون الجاليري قاعدة يطورها الفنانيين أنفسهم لخدمة الفن وتقبل اقتراحاتهم لتطوير ما هم يرغبون فيه حتي ترسم خطط وأهداف الجاليري من خلالهم ولهم بعيدا عن المتاجرة فقط بحيث يكون الربح هدفه استفادة الفنان وثراء الأعمال الخيرية يشارك فيها الفنانين والفنانات اللذين يرغبون في إيصال رسالة إيجابية للمجتمع الذي يعيش فيه ويكون جزء فعال منه وكذلك إعطاء فرصة للفنانيين والفنانات عرض أعمالهم من خلال حجز الأوقات التي تناسبهم وبتكلفة مقدور عليها من قبل الجميع قدر الإمكان.

ووجد هذا الجاليري ليكون انطلاقة من أفكاره للجميع نحن نسمع ونخطط سويا للتميز تكملة لجهود مبذولة سابقا هدفنا العمل معكم ومن خلالكم  كل فنان وفنانة دائما مصدر نجاحنا.

أهم الاخبار