رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هند صبري أول فنانة عربية تفوز بالـ starlight cinema award

ثقافة

الخميس, 29 أغسطس 2019 12:08
هند صبري أول فنانة عربية  تفوز بالـ starlight cinema awardالنجمة هند صبري

كتبت - أنس الوجود رضوان

اختارت مؤسسة الصحفيات الإيطاليات النجمة هند صبري لتفوز بجائزة starlight cinema award لهذا العام وهو الاختيار الذي بررته المنظمة بأنه نتيجة بموهبتها الكبيرة ومسيرتها الفنية الرائعة لتصبح هند أول فنانة عربية تحصل على هذه الجائزة التي بدأت عام ٢٠١٤ وسيتم تسليمها يوم ٣ من سبتمبر القادم في تمام السادسة مساءً.

 

وفاز بها من قبل عدد كبير من النجوم العالميين أهمهم النجم العالمي آل باتشينو وفاز بها أيضًا كلٌّ من , Al Pacino, Andrea Pallaoro, Moon So-ri, Matteo Garrone, Lina Wertmuller, Malgorzata Szumowska, Claudio Santamaria, Lou Castel, Milena Mancini, Donatella Finocchiaro, Giancarlo Giannini, Vinicio Marchioni, Alice Rohrwacher, Barbora Bobulova, Anita Caprioli, Isabella Ferrari, Anna Foglietta, Greta Scarano, Susanna Nicchiarelli.

 

وسيفوز بها هذا العام مع هند صبري كل من:

 Alfredo Castro, to Italian director Antonietta

De Lillo and to ex Miss America Nina Davuluri, today a civil rights activist.

 

الجدير بالذكر أن هند تشارك حاليًّا ضمن فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته ال٧٦ كعضو لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول التي تم استحداثها مؤخرًا.

 

ولفتت الأنظار في حفل افتتاح المهرجان بارتدائها ثوبًا من تصميم etro و ستايلست ياسمين عيسى وارتدت مجوهرات من بولجاري وحذاء من تصميم روجر فيفر و ماكياج لادريانا ماروزيلي وأرماني بيوتي وتصفيف الشعر لادريانو أرجونديزو والحقيبة ل لوبوتان.

لتواصل هند إطلالاتها المختلفة والمتجددة من حدث لآخر.

وتستمر الفنانة العربية حاليًّا في مشاهدة الأفلام المرشحة للقسم الذي تحكم فيه.

وأكدت صبري أنها تسعى لتكون خير سفيرة للفنانة والمرأة

العربية في مثل هذا المحفل العالمي.

وستطير هند صبري من فينسيا لمدينة تورنتو الكندية للمشاركة في مهرجانها السينمائي المصنف ضمن أكبر خمسة مهرجانات بالعالم والعرض العالمي الأول لفيلمها التونسي نورا تحلم والذي يعرض في المسابقة الرسمية لقسم استكشاف. في الفترة من ٥ لـ١٥ سبتمبر القادم.

"نورا تحلم" من إخراج التونسية هند بوجمعة في أول أعمالها، وهو فيلم روائي طويل من بطولة هند صبري ولطفي العبدلي بمشاركة كل من حكيم بومسعودي، إيمان شريف، جمال ساسي وسيف الضريف. "ومن إنتاج شركة بروباغندا -عماد مرزوق.

وتلعب هند شخصية نورا بطلة الفيلم المستوحى من قصة حقيقية، ونورا تنتمي للطبقة الكادحة في تونس ومعاناتها اليومية مع سجن زوجها، والمضايقات التي تتعرض لها بسبب تاريخه الإجرامي، وعلاقتها لأطفالها وزوجها كيف تتغير مع خروج زوجها من سجنه.

على صعيد آخر يواصل فيلمي الممر والفيل الأزرق تحقيق نجاحًا نقديًّا وجماهيريًّا كبيرًا خصوصًا مع تجاوز الممر لحاجز الـ٧٠ مليون جنيه إيرادات منذ عرضه وتحقيق الفيل الأزرق ٢ الإيرادات تجاوزت الـ٩٠  مليون جنيه منذ بداية عرضه.

 

أهم الاخبار