رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عرب: سنقاوم الإرهاب بالفن والمعرفة والثقافة

ثقافة

السبت, 11 أغسطس 2012 13:37
عرب: سنقاوم الإرهاب بالفن والمعرفة والثقافة        محمد صابر عرب خلال الحفل
كتب - صلاح صيام:

استأنفت دار الأوبرا المصرية نشاطها الفنى بعد الحداد على أرواح الشهداء؛ بسهرة يمنيى من التراث اليمنى نظمتها وزارتى الثقافة المصرية واليمنية.

حضر الحفل د. محمد صابر عرب وزير الثقافة ونظيره اليمنى د.عبد الله عوبل؛ وأكد عرب أن مصر واليمن تواجهان عدوا شرسا هو الإرهاب, ففى جنوب اليمن يسقط مئات القتلى لا ذنب لهم إلا أنهم ضحايا هذا الإرهاب, وفى مصر

سقط جنود شباب شهداء وهو يحرسون التراب ويؤدون صلاة المغرب فى نهايه اليوم,.
واستطرد عرب فى كلمته: " سنقاوم الإرهاب بالفن والمعرفة والوعى والثقافة والتواصل, وستبقى مصر كما ستبقى اليمن عصيتان على الإنكسار دائما لتحيا العلاقات المصرية اليمنية" .
  ونوه الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة إلى عمق التعاون الثقافي اليمني
المصري؛  وأشار عوبل إلى أن بلاده ستستضيف العام القادم أسبوعا ثقافيا مصريا لما لمصر وفنونها من حب وتقدير لدى الشعب المصري.
وكان الحفل الفني قد أحياه جمعية المنشدين اليمنيين وفرقة حضرموت للإنشاد الديني؛ بالإضافة للفرقة الفنية لأبين والمطرب عوض أحمد والمطربين صالح البسيط ومحمد يُسر الحاج وعبدالله عيدروس وهدى هاشم وصابرين سعيد، بالإضافة لعدد من الرقصات الشعبية اليمنية.
وعلى هامش الحفل الذي قدمه المذيع  فرناس العريقي، تم افتتاح معرض للملبوسات التراثية اليمنية والفن التشكيلي للفنانين سامي الغريب وعدنان صلاح.

 

أهم الاخبار