عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر هبة النيل في ثقافة البحيرة

مكتبة الطفل الثقافية
مكتبة الطفل الثقافية

أقامت مكتبة الطفل الثقافية بعمر مكرم بالبحيرة محاضرة بعنوان "مصر هبة النيل" ألقاها د. جمال على حسن ناقش فيها عن أهمية نهر النيل لمصر وأنه شريان الحياة، وأشار إلى واجبنا فى الحفاظ عليه وعن فروعه وترابطه مع البلاد المجاورة، كما تم تكريم المواهب الفنية ورواد المكتبة وذلك بالموقع لتحفيزهم على المشاركة فى الأنشطة الثقافية بالمكتبة.

وعقد قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان "طرق الثواب والعقاب للطفل"، وذلك استكمالا للمشروع التثقيفي التربوي التدريبي "أنت وطفلك" بالتعاون مع المكتبة العامة ألقاها مسئول الثقافة العامة، ناقش فيها كيفية تطبيق الطرق السليمة للثواب والعقاب مع الطفل وأهم الأساليب الحديثة فى تربية الأبناء والتمسك بالمبادئ وعرض مثال عن الكذب وكيفية التعامل مع الطفل الكاذب وكيفية توعيته وعقابه.
شاركت فرقة أطفال قصر ثقافة الطفل بالتعاون مع بيت ثقافة صلاح الدين فى الحفل الختامي لورشة تفصيل الفساتين لبنات مؤسسة الإبعادية بدمنهور، وقد قدمت الفرقة باقة متنوعة من الأغانى الطربية والوطنية منها "مصر تتحدث عن نفسها، فيها حاجة حلوة، شط إسكندرية" بقيادة المايسترو حسام عمران.
أقام بيت ثقافة كوم حمادة مسابقة دوري المكتبات لعام 2019 مع الرواد والطلائع بمقر الموقع، وتم عرض معلومات عامة ثقافية لرواد التنمية مهاراتهم، كما

نظم بيت ثقافة الدلنجات ورشة قراءة تعليمية ترفيهية من خلال قصص الأطفال ومجلة قطر الندي وحكايات تناسب المراحل العمرية للطفل، وكيفية تحفيزهم على المشاركة فى الأنشطة الثقافية والفنية وحبهم للكتاب.
نفذ بيت ثقافة الرحمانية ورشة حكى قصة للأطفال بحضانة كيندر لاند بمشاركة مسئولة الطفل، كذلك نفذت مكتبة الصواف الثقافية ورشة حكى قصة مع الرواد والطلائع ناقشها مسئول المكتبة، ناقش فيها أهم الدروس المستفادة من القصة، وأقامت مكتبة الأدهم بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمقر مركز شباب درشابة اليوم الأول للمستوى الثاني من الدورة التدريبية "ميكروسوفت أوفيس" والمقدمة كمنحة مجانية من الشباب والرياضة شارك فيها مسئول التدريب إبراهيم صبرى، تناول فيها برنامج الوورد وكيفية الكتابة عليه وكيفية عمل ملف على الجهاز، بالإضافة إلى ورشة حكى قصة للأطفال والطلائع بمقر الموقع.