رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. العلاقة الناجحة بين الآباء والأبناء بثقافة البحر الأحمر

 العلاقة الناجحة
العلاقة الناجحة بين الآباء والأبناء بثقافة البحر الأحمر

 تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطتها الثقافية بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث عقد قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان "العلاقة الناجحة بين الآباء والأبناء".

 تحدثت فيها دكتورة جيهان أحمد شوقي بمكتبة مصر العامة عن دور الآباء في رعاية الأبناء وتربيتهم التربية الصحيحة، والاهتمام بهم والارتقاء بأفكارهم وآرائهم، ويجب أن تسود روح المحبة والود والاحترام بين الطرفين، وأكدت أهمية الحوار البناء والهادف وضرورة تخصيص جزء من الوقت لمعرفة ميول واحتياجات الأبناء.

 كما أقيمت بالقصر الورشة الفنية للفنون التشكيلية لتصميم بعض الأشكال والمجسمات لبعض الشخصيات الكرتونية باستخدام النصبيان والفوم.

 كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضرة بعنوان "ترشيد استهلاك المياه واجب وطنى"، تحدث فيها عادل فهيم عن أن ثقافة ترشيد استهلاك المياه أصبحت ضرورة مُلحَّة مع ارتفاع النمو السكاني، إضافة إلى ثبات حصة مصر السنوية من مياه النيل، مع تداعيات بناء سد النهضة، بعد أن تخطت نسبة إهدار المياه في مصر 25%.

كما أن ترشيد استخدام مياه الشرب واجب وطنى ودينى وعلينا كأفراد أن نعطى

لموضوع المياه أهمية قصوى

وأقام بيت ثقافة ام الحويطات محاضرة بعنوان "تنمية روح الانتماء للوطن"، أوضح خلالها محمد رشاد احمد أن مفهوم الانتماء للوطن يعنى تلك الحالة والشعور بالانضمام الى الوطن، وتكوين علاقة ايجاّبية معه تربطنا به والوصول الى اعلى درجات الاخلاص له،

 كما عقد بيت ثقافة سفاجا محاضرة بعنوان "الابتكار والإبداع لدى ذوي الاحتياجات الخاصة"،

تناولت فيها هدير فتحى النواحي الابتكارية عند الطفل المعاق وقدرته على الاستيعاب السريع للتعلم والتدريب، وقدرته على العزف الموسيقى وأداء الحركات المطلوبة منهم، كما أقام البيت أمسية شعرية تنوعت قصائدها بين أشعار وطنية ورومانسية وحكم وأمثال للشعراء محمد أحمد وإسلام عبدالباسط مع الشاعر شاذلي عبدالعزيز.