رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الخميس.. توقيع رواية " الشيخ مينا" بساقية الصاوي

ثقافة

السبت, 17 أغسطس 2019 20:53
الخميس.. توقيع رواية  الشيخ مينا بساقية الصاوي
كتبت_ سمية عبدالمنعم:


يقيم الكاتب تامر صفر، حفل توقيع ومناقشة روايته الأخيرة " الشيخ مينا"، وذلك بمعرض ساقية الصاوي للكتاب، في الخامسة مساء الخميس المقبل 22 أغسطس.

 

وتدور أحداث رواية الشيخ مينا،في إطار من الواقعية، فأثناء التبحر في معاني بعض الاسماء نجد ان لكل اسم معناه وصفته ولكننا نجد ان هناك بعض الاسماء حكر على طائفة أو ديانة بحد ذاتها، ففي رواية الشيخ مينا قد نجد تناقضا بين الاسم واللقب ولكن مع قراءتنا لاحداث الرواية سنجد المغزى الحقيقي من هذا التناقض وتلك التركيبة. 

 

وتوجه الرواية عدة رسائل  وهي ضرورة التمسك بمادئنا والافكار التي نؤمن بها وان نعمل علي

اثباتها وان الاستثمار الحقيقي ليس في الاشياء المادية فقط ولكن يمكن ان نستثمر في ابنائنا ليصبحوا قدوة لغيرهم وان يصبحوا مؤثرين في مجتمعهم وفي من حولهم. حيث واجه بطل الرواية مينا اضطهاد بعض الناس بسبب اسمه وبفضل مساعدة والده نصر الدين ووالدته اديان وصديقه عمر الذي رافق رحلته في الحياة والدراسة منذ دخولهما المدرسة الازهرية حتى جامعة الازهر.

 

وتعتبر اديان والدة مينا هي الجندي المجهول في تلك الرواية فقد كانت تقف خلف الاب مؤمنة بأفكاره وداعما له ومربية لابنها الذي تعاهدا

ان يكون فخرا لهما.  انتصر مينا علي بعض من الجهل والتطرف وكان اسمه هو سبب انتشاره والبحث عن فيديوهات وهو يلقي دروسا دينية حتي اصبح ذا شأن ومعروفا. ولكن تبقي الفكرة التي يريد الكاتب ايصالها للقاريء ان ليس كل الاسماء تعتبر حكرا علي طائفة او ديانو او مجتمع بحد ذاته.

 

يذكر انه من اعمال الكاتب السابقة مسرحية "خاتم الملك " وتم عرضها على المسرح المدرسي عام 1991. 

 

نشر عدة قصص قصيرة وأشعار في "مدونة" خاصة على مواقع التواصل بأسم - طبع ونشر رواية (الشيخ مينا) وصدورها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019.

 

صدور قصة قصيرة بأسم ( فالغيبوبة) من ضمن مجموعة قصصية.

 

نشر عدة قصص قصيرة في عدد من المواقع الأدبية منها: قصة "معزوفة الوداع"، "سجن الفراشات"، "عاشق الزهور"،"بركة"، "الوهم"، "سفير العذاب".

 

 

أهم الاخبار