رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مع الحديث وأهله .. ببساطة" جديد زحمة كتاب

ثقافة

الأربعاء, 14 أغسطس 2019 18:37
مع الحديث وأهله .. ببساطة جديد زحمة كتابزحمة كتاب
كتبت_سمية عبدالمنعم:

صدر حديثًا عن دار "زحمة كتاب" للنشر والتوزيع كتاب "مع الحديث وأهله .. ببساطة" للمهندس أحمد اليمني، قدمه الشيخ حسن عبدالبصير عرفة مدير عام الدعوة بوزارة الأوقاف بالإسكندرية، كما قدمه الدكتور محمد السيد إسماعيل أستاذ الحديث النبوى الشريف.

 

هذا الكتاب الصغير في حجمه، السلس في أسلوبه، البسيط في ألفاظه؛ جاء بفضل من الله تعالى في ظروف أحوج ما تكون الأمة إليه، ففي ظل هذه الهجمة الشرسة على السنة النبوية المشرفة، والطعن المستمر على رواة الحديث، وعلى رأسهم

إمام الحديث النبوي الشريف الإمام البخاري؛ كان لا بُدَّ من كتاب مبسط للعامة: الصغار والكبار، وأصحاب العلوم وأصحاب الحرف؛ كتابٌ يشرح بأسلوب بسيط للغاية ما لا غنى للمسلم عن معرفته بلغة العصر الذى نعيشه وبالألفاظ التى نتعامل بها في حياتنا اليومية؛ حتى لا يجد قارئه غرابة أو وحشة فى قراءته.

 

الكتاب يشرح ببساطة كيف وصلت إلينا السنة النبوية. وكيف نُفرق بين الحديث والكلام المكذوب على

سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم. ومن هم رواة الحديث؟ وما هي المعايير التى تُقبل بها روايته؟

 

الكتاب يرد غيبة الإمام البخاري، ويقص سيرته ببساطة ويسر حتى لا يُسيئ أحد الحكم عليه ممن جهله. كما أنه يشرح طريقة البحث الإلكتروني عن صحة أي حديث ودرجة صحته ببساطة. باختصار. هذا الكتاب البسيط لا غنى عنه لكل بيت مسلم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الكتاب يأتى بنفس الأسلوب السهل الممتنع الذى تعود المهندس أحمد اليمني أن يخاطب به قراءه، وقد سبقة الكتاب الحائز على موافقة مجمع البحوث الإسلامية "الإنسان بين النور والضوء في الإسلام" بتقدمه الأستاذ الدكتور فاروق الدسوقى – رحمه الله عليه-.

 

أهم الاخبار