رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ليلى عبد المجيد: فن المسرح يشهد حالة من عدم الاستقرار

دكتورة ليلى عبدالمجيد،
دكتورة ليلى عبدالمجيد، عميد كلية الإعلام سابقا

استنكرت دكتورة ليلى عبدالمجيد، عميد كلية الإعلام سابقا، من وضع الفن المسرحى الذى وصل إليها المسرح خلال الفترة الأخيرة مما جعل الكثير من االمواطنين تبتعد عن زيارة العروض المسرحية وتتجه إلى الأنشطة الأخرى، مشيرًة إلى وجود حالة من عدم الاستقرار التي أصابت المسرح في السنوات الأخيرة خاصة بعد ثورة يناير 2011.

 

وأوضحت "عبدالمجيد"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هناك العديد من المسارح التي أغلقت نظرًا لقلة العمل المسرحى، بالإضافة إلى تراجع العديد من الكتاب عن كتابة العروض المسرحية والاتجاه إلى الأعمال السينمائية والتليفزيونية، لافتًة إلى أن هناك تقدما ملحوظا داخل عدد من المسارح الخاصة ولكنه يعتبر بمثابة قلة قليلة للغاية.

 

وأكدت، عميد كلية الإعلام سابقًا، على ضرورة القضاء على الفوضى التي وصل إليها المسرح من خلال عودة العروض

المسرحية داخل قصور الثقافة والمسارح التي تنتمي للقطاعين الخاص والعام، منوهًة إلى أهمية دور وزارة الثقافة نحو هذا الأمر نظرًا لأهمية الفن والثقافة في مصر.

 

يذكرأن النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب مناقشة عامة بشأن اختفاء الفن المسرحي، موضحة أن الفن المصري يتعرض في الوقت الحالي لهجوم منظم لتدميره والنيل من سمعته، فهناك مؤامرة على الفن والثقافة في مصر من الخارج، لأنهما يصنعان ثقافة الشعوب، في الفترة الأخيرة نجد الأغاني والمسرح والدراما فى هبوط بل وانقراض.