رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدا.. أتيليه العرب للثقافة والفنون يحتفي بفرسانه الشباب

لوحة فنية
لوحة فنية

ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون "جاليرى ضى" برئاسة الفنان والناقد التشكيلي هشام قنديل، غدا السبت، حفلا لتقديم فرسانه الجدد الذين فازوا بالجوائز الكبري في مهرجان ضي العربي الثاني.

 

يفتتح الحفل ومعرض الفن التشكيلي لأعمال الفائزين، الفنان الكبير الدكتور أحمد نوار رئيس المهرجان، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أسابيع، ويتضمن عدة أعمال في الرسم والنحت والتصوير والجرافيك.

 

الفائزون المكرمون هم عبد الرحمن العجوز ومني رفعت وعمر سنادة ودعاء عبدالواحد ورواء الدجوي ومحمد التهامي وأحمد سليمان. يقدم الفنانان عبد الرحمن العجوز ورواء الدجوي، أعمالهما النحتية، فيما يقدم الفنان محمد التهامي أعماله في الرسم والجرافيك، بينما يقدم الفنانون منى رفعت عمر سنادة ودعاء عبد الواحد وأحمد سليمان أعمالهم التصويرية.

 

وقال الناقد التشكيلي هشام قنديل مدير أتيليه العرب للثقافة والفنون، إن "جاليرى ضي" يبحث عن المواهب الحقيقية ليمنحها الفرصة ويسعد بانطلاقها فى عالم المواهب الرحب الذى

يتسع لكل ذى موهبة حقيقية ويلفظ تلقائيا أنصاف المواهب. وتابع قنديل؛ أن "جاليري ضى" يحتفى بالتنقيب عن جواهر الفن، منهم من سيصل ومنهم من يتعثر أمام فرصته الأولى، لكننا منشغلون طوال الوقت بالبحث والتنقيب عمن يقدمون بكارة الفن الجميل لإثراء الحركة التشكيلية، فنضوج الوعي الفني لابد أن ينتج عنه بالضرورة جدل بناء في بيئة الحركة الفنية.

 

وأشار إلى أن من وقع الاختيار عليهم في فروع الجائزة المتعددة، إنما يستمدون مكوناتهم من عوامل اجتماعية وثقافية متعددة ومزودة بقيم متميزة وحيوية؛ تستطيع التأثير الايجابي في الحركة التشكيلية حاضرا ومستقبلا.