رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بمشاركة 130 ناشرا و4 دول عربية..

افتتاح معرض رمضانيات للكتاب 7 رمضان

ثقافة

الثلاثاء, 24 يوليو 2012 14:57
افتتاح معرض رمضانيات للكتاب  7 رمضانتصل التخفيضات على الكتب إلى 50%
كتبت - رانيا دُبل :

يفتتح د. محمد إبراهيم وزير الثقافة والآثار معرض رمضانيات الثانى للكتاب الذى تنظمه الهيئة العامة للكتاب فى أرض الهيئة بمنطقة فيصل؛ وذلك فى العاشرة مساء الخميس المقبل الموافق 7 رمضان .

يشارك فى المعرض 130 ناشرا من مصر والدول العربية؛ ويستمر المعرض حتى 22 رمضان.
يفتح المعرض أبوابه للجمهور على فترتين؛ الاولى من الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة عصرا؛ والفترة الثانية من الثامنة مساء وحتى الواحدة صباحا، والدخول مجانا .
ويقام على هامش المعرض نشاط ثقافى وفنى حتى

الساعات الأولى من صباح اليوم التالى.
وصرح د. أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب: "الدورة الاولى للمعرض العام الماضى حققت مبيعات ضخمة ونجاحا باهرا، لذلك ضاعفنا مساحة المعرض هذا العام لتصل الى  3000 متر، إضافة الى ساحة لانتظار السيارات" .
وأضاف مجاهد أن عدد الناشرين المشاركين هذا العام ارتفع الى 130 ناشرا بزيادة 50 ناشرا عن العام الماضى؛ حيث كان عدد الناشرين 80 ناشرا،
مشيرا الى أنه سيكون هناك تخفيضات تصل الى 50% على إصدارات الهيئة، كما أن الجديد هذا العام أنه سيتم عمل ورش فنية للأطفال؛ وايضا سيكون هناك مقر ثابت لحفلات التوقيع سواء لكتب الهيئة أو دور النشر الاخرى.
كما تشارك هيئة الكتاب خلال شهر رمضان بمعرض الكتاب الذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية بساحة دار الأوبرا المصرية فى الفترة من 29 يوليو الجارى حتى 13 أغسطس المقبل، وأيضا تشارك هيئة الكتاب بمعرض الكتاب بالحديقة الثقافية للطفل بالحوض المرصود بالسيدة زينب بمناسبة ليالى المحروسة التى تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك فى الفترة من 29 يوليو الجارى الى 11 أغسطس المقبل.


 

أهم الاخبار