رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"قول يا قلم" في احتفالات الإذاعة بثورة 30 يونيه

بوابة الوفد الإلكترونية

تحتفل الإذاعة المصرية شبكات الاذاعة بثورة يونيو، وتضمن حجم التحديات التي يواجهها الوطن وجهود الأجهزة المختلفة من الجيش والشرطة في محاربه قوي التطرف والارهاب، وكيف أن الثورة جاءت كضرورة حتمية لاعادة المسار إلي طبيعته من أيدي الذين اختطفوا الوطن، وأرادوا طمس هويته، وكيف خرج الشعب معبراً عن ارادته بنبذ كل قوي التطرف وكيف ساهمت القوات المسلحة المصرية الباسلة في نجاح الثورة وتأكيد سيادة الشعب في وطنه الغالي مصرنا العزيزة.

 

وتحتفل شبكة البرنامج العام بالمناسبة علي مدار اليوم وتقدم مجموعة من الفترات والبرامج منها "30 يونيه ثورة للبناء" وضيوفها الكاتب محمود مسلم، الفنانة سهير المرشدي، الكاتبة د . لميس جابر، المخرج محمد فاضل، الفنان محمد صبحي وغيرهم.

 

كما تشمل الاحتفالية فترة بعنوان مواجهة الصحفي أحمد رفعت، وفترة بعنوان تكافل وكرامه عن رعاية الدولة للمواطنين وتستضيف الفترة د . منال العلي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر د. منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر ، وسلوي الرشد أمين المجلس القومي للتبادل بالاضافة لبرامج البساط الاخضر تقديم وفاء زكريا ومصر الجديدة تقديم حنان انور ومصر في أف م مع ازميرالدا وكما يقدم البرنامج العام مجموعة من الاحاديث لكل من د . محمد سيد طنطاوي و د . جمال الدين محمود و د . سامي عوض العسالة حول حب الأوطان والدفاع عنها.

 

كما تقدم شبكة الشرق الاوسط فترات اخبار من الاخر مع محمد امين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وأمل فوزي رئيس تحرير مجلة نصف الدنيا ، وستات وبس مع د . دريه شرف الدين وزير الاعلام الاسبق وكلام النهاردة مع د . سعد الزنط الخبير الاستراتيجي ،

وحمدي بخيت الخبير العسكري ، وقوتنا الناعمة مع وفاء عامر وندي بسيوني ودور المراة في ثورة 30 يونيه وواحد حلم مع نماذج ناضجة من الشباب اصحاب المشروعات الصغيرة ، أما شبكة القران الكريم فتقدم فترة بعنوان حب الوطن من الايمان بالاضافة الي حلقة من برنامج كتابات اسلامية.

 

كما تقدم الشبكة الثقافية من خلال خدماتها الإذاعية الثلاثة وهي اذاعة البرنامج الأوربي المحلي والبرنامج الثقافي والبرنامج الموسيقي ، فتقدم البرنامج الثقافي فترة مفتوحة مع مجموعة من كبار المثقفين وويقدم البرنامج الاوربي فترة استعراض الصباح باللغات الانجليزية والفرنسية والالمانية والايطالية بينما يقدمالبرنامج الموسيقي مجموعة منوعة من القصائد الوطنية بأصوات كبار المطربين والمطربات وتشارك شبكة الاذاعات الاقليمية باذاعتها الاثنتي عشرة في الاحتفالية وعلي سبيل المثال تقدم اذاعة وسط الدلتا فرحة شعب وتقدم اذاعة شمال سيناء انجازات تحققت وشعب جيش وشرطة ، بينما تقدم اذاعة القناة قترة يسعد صباحك تقدم اذاعة الاسكندرية فترة صباح الخير يا اسكندرية . كما تقدم شبكة الشباب والرياضة فترات منها هاشتاج وقول ياقلم بالاضافة الي سهرة خاصة عن ثورة 30 يونيه