عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجرس الأخير ويوم الوفاء بالروسي

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

احتفلت المدرسة الروسية بالقاهرة بختام العام الدراسي، حيث نظمت احتفالية كبري بمسرح المركز الثقافي الروسي بحضور ناتاليا كيربيتشينكو، حرم السفير الروسي، وأليكسي تيفانيان، مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بمشاركة طلاب المدرسة الروسية التابعة للسفارة الروسية بالقاهرة من الصف الأول حتي الصف العاشر و هي المرحلة الثانوية قبل الالتحاق بالجامعة.

وسلم الطالب الرائد للصف العاشر راية المدرسة لأصغر تلميذ بالصف الأول، وحمله على أكتافه وطاف به المسرح وأمسك الصغير بالجرس معلنًا عن انتهاء العام الدراسي، ورحيل جيل الثانوية والاحتفال بنجاحهم والترحيب بتلاميذ الصف الأول.

ضمت الاحتفالية مجموعة متميزة من الأعمال الفنية، منها إلقاء الأشعار والغناء والرقصات الشعبية.

وكان الوفاء عنواناً لأهم هذه الأعمال، حيث قدم الطلاب عرضاً استعراضياً تناول فضل الأساتذة عليهم، وتناولوا أهم ملامح المجهودات الكبيرة للمدرسين مع تقديم

باقات الزهور لهم، و بالمثل عرضاً آخر للوالدين مغلف بالشكر والامتنان لتضحياتهم من أجل الأبناء.

ولم تغب مصر عن فكر الطلاب الروس، حيث قدموا أغنية خاصة بمصر تتناول أجمل ما يميز مصر والمصريين وفي ختامها جملة "هتوحشينا يا مصر".

واختتمت مديرة المدرسة أولجا فاسيلفنا، الاحتفالية بكلمة شكر للطلاب على وفائهم للأساتذة وللوالدين وهنأتهم بإتمام العام الدراسي، و تمنت لهم مستقبلا باهراً وأن يعودوا للقاهرة دبلوماسيين أو سائحين انطلاقاً من المقولة الشهيرة أن من يشرب من النيل يعود لمصر حتماً.