عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز الثقافي الكوري : نسعى للتعريف بثقافة بلادنا في مصر

مدير المركز الثقافى
مدير المركز الثقافى الكورى بالقاهرة، يانج سانجن

أكد مدير المركز الثقافى الكورى بالقاهرة، يانج سانجن، إن الفعاليات الثقافية التى قام المركز بتنظيمها العام الحالى الهدف نجحت فى نقل الثقافة الكورية إلى الشعب المصرى وقال "هدفنا هو تعريف الثقافة الكورية للشعب المصرى من خلال مجالات متعددة".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى، عقده بمناسبة تنظيم مسابقة "كويز أون كوريا" وهى مسابقة ثقافية ينظمها المركز الثقافى الكورى، الأسبوع الحالى.

وأوضح سانجن، أن المسابقة تقام فى كل الدول التى يوجد بها سفارة لكوريا الجنوبية، لتشجيع المهتمين بالثقافة بمعرفة معلومات أخرى عن كوريا.

وأشار إلى أن الفائز من كل دولة يسافر إلى كوريا الجنوبية للدخول فى التصفيات النهائية للمسابقة، ومن المقرر تنظيمها فى مصر، الأربعاء المقبل، ويشارك فيها 16متسابقا.

ومن شروط المسابقة، هو أن

يكون المتسابق على دراية كاملة باللغة الكورية، وسوف يكون هناك أسئلة كثيرة عن كوريا الجنوبية وتتم بطريقة "جولدن بيل" والفائز هو الذى يقوم بالإجابة عن كل الأسئلة.

وأعلن مدير المركز الثقافى الكورى، أن المركز سوف ينظم الشهر المقبل، مهرجان يتم تنظيمه أيضا فى جميع أنحاء العالم وهو مهرجان الغناء والرقص الكورى الحديث "k- pop"، وفى مصر تقام يوم 24 فى مسرح سيد درويش، الهدف منها زيادة اهتمام ووعى الشعب المصرى بالغناء والرقص الكورى.