عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمهور المصري يتفاعل مع عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو بدار الأوبرا

ريو جوتو
ريو جوتو

أحيا عازف الكمان الياباني العالمي ريو جوتو حفلة فى دار الأوبرا بمشاركة أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي. ومن المنتظر أن يحيي حفلا آخر فى الاسكندرية غداً.

حضر الحفل عدد كبير من الجمهور الذى تفاعل بشكل كبير مع عزف ريو جوتو كما حضر الحفل، سفير اليابان بالقاهرة ماساكى نوكى.

كان المايسترو أحمد الصعيدي، قائد أوركسترا القاهرة السيمفوني، قد أعرب عن ترحيبه بعودة جوتو قائلًا: "لقد عملت مع جوتو مرة واحدة من قبل عندما قام بالعزف في الأوبرا عام 2015. أعتقد أنه عازف كمان رائع. لقد قضيت وقتًا رائعًا في العمل معه، وإنني أتطلع حقًا للعمل معه مرة أخرى.
وجوتو، عازف شهير أثبت نفسه كصوت هام في الموسيقى الكلاسيكية، خاصة في آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا، بدأ حياته المهنية في سن السابعة عندما ظهر لأول مرة في مهرجان

موسيقى المحيط الهادئ في سابورو باليابان، ومنذ ذلك الحين، ظهر كعازف منفرد مع العديد من الأوركسترات الرائدة في العالم تحت قيادة العديد من المايستروهات المشهورين في العديد من الأماكن المرموقة في العالم، مثل الأوركسترا السيمفونية الوطنية بواشنطن، أوركسترا فيلادلفيا ونيويورك، أوركسترا مونتريال السيمفوني، لندن الفيلهارموني وغيرهم.

وإلى جانب أدائه الموسيقي، يقوم جوتو بدور هام في تطوير التبادلات الثقافية الدولية وأنشطة المشاركة المجتمعية والتعليمية حول العالم، عزف ريو في مصر لأول مرة في عام 2015 وحققت حفلاته نجاحات كبيراً في كل من القاهرة والإسكندرية.