رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق معرض "الملتقى السادس لأصدقاء المرسم" بالهناجر

ثقافة

الأربعاء, 12 يونيو 2019 12:07
انطلاق معرض الملتقى السادس لأصدقاء المرسم بالهناجرمركز الهناجر للفنون- أرشيفية
:كتبت - أنس الوجود رضوان

افتتح معرض الملتقى السادس لأصدقاء المرسم، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، وشهد المعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والفنانة التشكيلية، فريدة درويش.

بحضور كوكبة من نجوم الفن، منهم الفنان فاروق فلوكس، والفنانة هدى رمزى، وعدد من الفنانين التشكيليين، ويستمر المعرض حتى الأحد ١٦ يونيو الجارى.

وعن المعرض والمدرسة الفنية التى ينتمى إليها المعرض، قالت الفنانة فريدة درويش، المشرفة على

المعرض، إن الاتجاه العام للمعرض كلاسيكي، وهناك بعض الأعمال تنتمى إلى الاتجاه التأثيرى والتجريدى، ولكن بشكل هادئ وليس الحاد فى التجريدية، والسبب فى الشكل الكلاسيكي المهيمن على الاتجاه العام للمعرض، وأداء الفنانين هو أنه يندرج تحت التعليم والتدريب، وهذا ما تفضله فى تدريب المجموعة المشاركة في المعرض.

وأضافت درويش، أن هذا هو المعرض الأول لهذه المجموعة المشاركة التى استغرقت دراستهم وتدريبهم مدة عامين كاملين، وهم مجموعة من الهواة لديهم قدر كاف من الموهبة التى تؤهلهم إلى الإبداع التشكيلي الخاص بكل فنان، وهو ما تمكن منه الفنانين بالتعبير عنه وترجمته، من خلال مجموعة متنوعة من الخامات المختلفة من الألوان الزيتية والفحم والإكريليك والألوان المائية، مشيرة إلى أنه لم يتم إلزام المشاركين بموضوع محدد، بل كل فنان أعرب عن موضوعه الخاص الذى يعكس ذاته وتأثره بما حوله فى المجتمع.

أهم الاخبار