عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير المركز الثقافي التركي بالقاهرة: تدريس اللغة يوفر قيمة اقتصادية للبلدين

مدير المركز الثقافي
مدير المركز الثقافي التركي بالقاهرة ،أمين بويراز،

قال مدير المركز الثقافي التركي بالقاهرة ،أمين بويراز،  إنه  منذ أن بدأ المعهد  نشاطه في مصر عام 2010، تعلَّم آلاف الطلاب المصريين اللغة التركية في مركزنا، وزار منهم مئات الطلاب تركيا من خلال برامج المنح الدرسية والمدرسة الصيفية والفعاليات الثقافية والفنية، فاتيحت لهم بذلك الفرصة للتعلم وإكتساب الخبرة ورؤية الثقافة التركية في مكانها.


واوضح أن المعهد افتتح المعهد، بوابة الكترونية لتعليم اللغة التركية عبر الانترنت، كي يوفر تعلَّم اللغة لكل من لم يتمكن من الوصول إليه. وعلى تلك البوابة، يتعلم اللغة التركية آلاف الشباب المصريين.

 

وأعرب عن ترحيبة وسعادته بأن  مصر واحدة من أكثر الدول في العالم المهتمة باللغة التركية، موضحاً أنه  وراء هذا الإهتمام المتبادل

تاريخ عريض، يشكَّل عروة لا تنفصم بين الشعبين المصري والتركي.


وأشار إلى أننا "لو نظرنا من الناحية الإقتصادية، لوجدنا أن تدريس اللغة وحده يوفر قيمة مضافة لشعبي البلدين. فالاستثمار في التعليم، هو الإستثمار الذي يحقق أعلى قيمة وأكبر عائد للمجتمع. وأفضل منتج هو إنتاج شباب متعلم، كما نحن نعمل في هذا المجال،  ونواصل طريقنا مدركين مدى الأهمية التي تضيفها لغة جديدة يتعلمها الشخص، أو بلد جديد يُزورُها، لنفسه ولبلده.