رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تكريم 70 أديبا فى الملتقى الثانى لأدباء وشعراء الثورة

ثقافة

الخميس, 12 يوليو 2012 12:51
تكريم 70 أديبا فى الملتقى الثانى لأدباء وشعراء الثورة
الفيوم – سيد الشورة:

قامت  محافظة الفيوم بتكريم 70 من الأدباء و المبدعين بالمؤتمر الثاني للأدباء بالفيوم، وقام  المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم بتسليم  شهادات التقدير والتميز للفائزين.

عقد المؤتمر بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام محافظة الفيوم, وحضره  نخبة من كبار الأدباء وهناء عبد العزيز السكرتير العام المساعد بالمحافظة ومنتصر ثابت مدير قصر ثقافة الفيوم وأشرف على تنظيمه حركة أدباء الفيوم وخالد عبد العليم منسق وأمين الملتقى وعدد كبير من الشعراء و الأدباء و المفكرين من مختلف محافظات الجمهورية. 

وقال المحافظ خلال الاحتفال بتوزيع و تسليم شهادات التقدير والتميز إن مصر تتطلب التكاتف خلال المرحلة القادمة وأن يتحد الجميع للنهوض بمصر في ظل المناخ الديمقراطي الحالي, وحذر خلال اللقاء من التجاوز والعنف ولابد من أن

يتحلى الجميع بالأخلاق و القيم الحميدة.
وأضاف أن قطع الطرق لأي الأسباب حرام شرعاً ولا يجوز لقاطع طريق صلاته لأنه يعرض حياة الأهالي للخطر لأن من بينهم المريض والمسافر, وأشار إلى أنه يقدر الحالة الحالية للمواطنين و يعلم حجم المعاناة.
وأكد المحافظ أن مصر كانت تستنزف على مدار 30 عاماً و أنه شعر بالمرارة عندما زار قرى المحافظة و شاهد على الطبيعة حالة الفقر بتلك القرى , في الوقت الذي كان البعض يستورد طعامه بالطائرات من دول أوروبا.   
وأشار أن محافظة الفيوم تمتلك كل أنواع المقومات والثروات التنموية و السياحية والأثرية والزراعية والبشرية و غيرها من
الثروات التى تجعلها فى مصاف المحافظات المتقدمة وبدأت المحافظة بالفعل فى تنفيذ عدد من المخططات التنموية الكبرى في قطاع السياحة والقطاعات الأخرى.
وأكد المحافظ على أهمية تكرار هذا النموذج من اللقاءات في فترات الإجازة الصيفية والأمسيات الرمضانية وألا يقتصر على قصر ثقافة الفيوم ولكن يمتد لينعقد بجميع المراكز والقرى بالمحافظة  مشيرا أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم المادى والمعنوى لهذه المؤتمرات.
يذكر أن فكرة إقامة هذا الملتقى جاءت بعد ثورة 25 يناير وترجع إلى قيام عدد كبير من الشعراء والأدباء بالتواصل على الفيس بوك وتكوين ملتقى شعري أدبي يتبادلون فيه خواطرهم و أشعارهم باسم " ملتقى أدباء الثورة" و بالتعاون مع حركة أدباء الفيوم جاءت فكرة إقامة هذا الملتقى لتبادل النتاج الفكري الإبداعي الأدبي على مستوى الجمهورية وأن يقام هذا الملتقى بشكل  سنوي, وهذا الملتقى هو الثانى حيث عقد الملتقى الأول لشعراء الثورة في العام الماضي في قصر ثقافة محافظة الفيوم.

 

أهم الاخبار