رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم كاتب الأطفال أحمد زحام بمعرض فيصل للكتاب

بوابة الوفد الإلكترونية

 أقيمت ورشة فنوس رمضان، وورشة التشكيل بالورق، وورشة حكى شعبى، مع الكاتب أحمد زحام، الذى كُرِّم على كتاباته للأطفال.

 

 كما أقيمت ورشة للأساليب التربوية فى أغانى وحكايات الطفل مع الدكتورة جيهان سلام، وورشة لعب عيال مع دكتور محمد شحاتة، وذلك ضمن النشاط الثقافى المصاحب لمعرض فيصل الثامن للكتاب، الذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. هيثم الحاج على خلال الفترة من ٨ حتى ١٨ رمضان بأرض الهيئة بشارع فيصل.

 

 كما عقدت مساء اليوم ندوة بعنوان "مصر والاتحاد الأفريقي.. رمضان بعيون أفريقية"، دارت عن الطقوس الرمضانية وأشهر الأكلات الشعبية فى شهر رمضان، وشارك فيها من الجزائر فاطيما زهرة، وشريف البنداري، ومروة الشريف، ومن السودان عبير الأنصاري. شريف البنداري: عادات وتقاليد والثقافات فى دول أفريقيا ليبيا والجزائر والسودان، وما يجمع تلك الشعوب هى لغة الحب، تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي هو نجاح لمصر، ولكل دولة طقوس وعادات فى شهر رمضان وأشهر العادات فى ليبيا مثلًا كما فى

مصر كتبادل الزيارات العائلية والتجمع وقت السحور والفطار، وكذلك الشعب التونسى. وألقت مروة الشريف قصيدة عن الشعوب العربية بعنوان "معًا على الطريق".

 

 ومن الجزائر تحدثت فاطيما زهرة: نستعد فى الجزائر لرمضان كما فى مصر، وتطغى الأجواء الروحانية على البلد، وعن الأكلات الرمضانية قالت: أول يوم تجد التمر واللبن فى كل بيت بالجزائر، والشوربة والحريرة، ونحن نفطر أولًا على التمر واللبن والوجبة الرئيسية نتناولها بعد صلاة التراويح.

 

 وأضافت فاطيما: فى رمضان نتبادل الزيارات، ونجتمع كل يوم فى بيت من بيوت العائلة والأصدقاء، وفى النشاط الفنى شاركت فرقة سوهاج للموسيقى العربية، وقدمت مجموعة من الأغانى منها رمش عينه، هلت ليالى.