عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفالات "أهلًا رمضان" تواصل نجاحها في الحديقة الثقافية

بوابة الوفد الإلكترونية

تستمر فعاليات احتفالات ليالي رمضان الثقافية "أهلا رمضان"، لليوم الرابع على التوالى، والتي ينظمها المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، حيث شهدت الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب حضورا جماهيريا كبيرا، وتم تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية.

قدمت كاتبة الأطفال هجرة الصاوي "حدوتة مصرية" على مسرح الطفل، وقدم رائد أدب الأطفال الكاتب الكبير يعقوب الشاروني حكاية من تأليفه للأطفال بعنوان "مرمر وبابا البجعة" بمشاركة الأطفال في حكاية تفاعلية.

وحرص الشاروني على تفقد الأنشطة وأشاد بالفعاليات وخص بالتقدير ركن المسرح الأسود وهو جديد هذا العام في احتفالات الحديقة وحرص على التقاط صورة تذكارية مع أبطاله، أعقب ذلك عرض مسرحية "القلب الكبير" لذوي الاحتياجات الخاصة تأليف أيمن النمر وإخراج شريف فتحي.

وفي ركن الفنون التشكيلية تم تقديم ورش متنوعة كورشة مجلة المعلومات، وجدارية فنية، وعمل فانوس بالفوم، وورشة تعليم الخزف، وورشة بوجي وطمطم، وورشة سجادة الصلاة، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية والفنية اليومية وفوازير رمضانية، وركن المسرح الأسود الذي يقدم عروضه المبهرة يوميا للأطفال، وورش متخصصة للأطفال ذوي الإعاقة.

وعلى المسرح الكبير بالحديقة الثقافية قدم فنان الحديقة الثقافية ناصر عبد التواب عرض الأراجوز، قدم بعدها السيرك

القومي عروض المهرج والكورباج وعجلة التوازن، إلى جانب عرض فرقة تحت 18 "عرائس شو" التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، واختتم المسرح فعالياته بعرض مسرحية "مقامات مصرية" تأليف هشام السحار وإخراج حسن الوزير.

وتشهد الليلة الخامسة من احتفالات "أهلا رمضان" اليوم الأربعاء، حضور كاتب الأطفال شهاب سلطان لتقديم "حدوتة مصرية" وعلى مسرح الطفل يقدم "نهج البوردة" أشعار، وفي ركن الفنون التشكيلية تقدم جامع وفوانيس رمضان من الفوم وشنط من الخيش، بالإضافة لألعاب تلي ماتش مع الأطفال ذوي القدرات الخاصة، ومجموعة متنوعة من المسابقات الثقافية والفنية وفوازير رمضانية.

وعلى المسرح الكبير يقدم فريق الحديقة الثقافية عرض "ليلة الرؤية"، إلى جانب عرض فرقة أبو قير للموسيقى التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ويختتم المسرح فعالياته بعرض مسرحية "مقامات مصرية".